الأربعاء - 24 يوليو 2024
الأربعاء - 24 يوليو 2024

50% نمو مبيعات مهرجان دبي للتسوق المتوقع خلال الدورة العام الجاري

50% نمو مبيعات مهرجان دبي للتسوق المتوقع خلال الدورة العام الجاري

سجل مهرجان دبي للتسوق مشاركة أكثر من 4000 محل تجاري في الإمارة موزعة على أكثر من 100 مركز تجاري تتبع لنحو 1000 علامة تجارية نشطة في دبي.

وتوقع المشرفون على المهرجان نمو المبيعات بنسبة 50% خلال المعرض قياساً بالعام الماضي.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أحمد الخاجة، إن دورة هذه السنة هي الكبرى على الإطلاق من حيث المشاركات بحكم احتفال المهرجان باليوبيل الفضي.

وأضاف الخاجة في تصريح لـ"الرؤية" على هامش المؤتمر الصحافي للإعلان عن المهرجان الذي ستنطلق فعالياته في 26 ديسمبر الجاري حتى الأول من فبراير المقبل، أن في البداية الأولى للمهرجان لم يكن سكان دبي يتجاوزون 600 ألف نسمة واليوم عدد السكان تجاوز 3 ملايين نسمة كما ارتفعت أعداد المحال المشاركة إلى أرقام قياسية.

وأوضح الخاجة أن مهرجان دبي للتسوق لم يعد يقتصر على الأسواق التقليدية بل حالياً يستهدف 28 سوقاً كبيرة في أفريقيا وآسيا ودول الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن الحملات الترويجية للمهرجان ركزت على 18 سوقاً بشكل رئيس والبقية تم الترويج للسياحة في إمارة دبي والمهرجان فيها بشكل ثانوي.

وأكد الخاجة أهمية المهرجان في تعزيز قطاع السياحة من خلال ملايين السياح الذين يزورون دبي في هذه الفترة من كل سنة، لافتاً إلى أن المهرجان فرصة للترويج لإكسبو أيضاً بهدف تحقيق استراتيجية دبي بالوصول إلى 25 مليون زائر العام المقبل.

وأشار الخاجة إلى أن الدورة الحالية ستشهد صفقات يومية على مدى 25 يوماً، حيث سيتم الإعلان عن هذه الصفقات قبل 24 ساعة من توافرها، وستمنح المتسوقين تخفيضات تصل إلى 90%على علامة تجارية محددة، لافتاً إلى أن تخفيضات المهرجان ستكون بين 25 إلى 75%.

وتابع «تمت إضافة عدد من الأسواق الخارجية المؤقتة في عدد من المواقع، والتي تشمل لاست إكزت الخوانيج، وشارع الرقة وسيتي ووك 2».

من جهته، قال مدير دائرة التسجيل التجاري لقطاع التجزئة في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة محمد فراس إن أعداد المحال المشاركة لحد الآن تجاوز 4000 محل موزعة على 100 مركز تجاري تمثل 1000 علامة تجارية نشطة في دبي.

وأوضح أن المهرجان يقيم العديد من حملات الترويج مع الشركاء الرئيسين ممثلين في كل من إعمار العقارية وميراس ومجموعة ماجد الفطيم.

وتوقع فراس، نمو مبيعات التجزئة خلال المهرجان بنحو 50% حيث تسجل بعض الحملات الترويجية لعدد من المحال زيادة مبيعات بنسبة 500% كما حدث العام الماضي.

ولفت فراس إلى أن دورة هذه السنة مميزة حيث نحتفل بمرور 25 عاماً عن انطلاق المهرجان الذي بدأ بـ5 مراكز تجارية فقط ليصل اليوم العدد إلى أكثر من 100 مركز كما تشهد جميع مناطق دبي أنشطة مختلفة.