الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

«جنة» ترفع غرفها الفندقية محلياً إلى 830 بحلول 2020

«جنة» ترفع غرفها الفندقية محلياً إلى 830 بحلول 2020
ترفع مجموعة جنة للفنادق والمنتجعات عدد غرفها في السوق المحلي إلى 830 غرفة عبر افتتاح فندق جديد في شهر فبراير 2020 يوفر 138غرفة في منطقة ديرة بإمارة دبي.

وأفاد الرئيس التنفيذي للمجموعة، ريتشارد حداد، بتوقيع المجموعة عقداً لإنشاء فندق آخر في الشارقة ليكون أطول برج في الشارقة يتألف من 65 طابقاً على منطقة الخور، يضم مجمعاً للغرف والشقق الفندقية إلى جانب مجمع تجاري.

وأشار على هامش لقاء إعلامي في أبوظبي إلى أن السوق لا يزال بحاجة لمزيد من الفنادق رغم العدد الكبير للغرف التي دخلت السوق خلال الأعوام الماضية، ولاسيما في إمارة دبي والمناطق الشمالية، لمواكبة الزخم المصاحب لاستضافة الدولة فعاليات كبرى مثل معرض إكسبو، والنمو الكبير في حركة الزائرين للدولة وتعدد أنماط السياحة.


وتابع أن الدوائر المحلية بدأت رسم خريطة فعالة لتعزيز السوق السياحي بنوعية الغرف الأكثر احتياجاً بعيداً عن عوامل التشبع، إلى جانب التوزيع الجغرافي السليم للفنادق الجديدة يما يحقق التنوع المطلوب، مشيراً إلى تغير نظرة القطاع الفندقي من الاعتماد على دورات الربح قصيرة الأجل إلى نظرة الاستثمار المستقبلي وتعزيز سياسات الربحية الأكثر استمرارية.


وأضاف أن القطاع الفندقي المحلي قد حقق وفق المؤشرات الرسمية نمواً في حجم الأعمال منذ بداية الموسم، وهو ما انعكس بدوره نمواً في مبيعات فنادق المجموعة بنحو 14%.

وتوقع مضاعفة المعدل خلال العام المقبل في ظل الحركة النشطة المنتظرة، والاهتمام الحكومي بتطوير البنية التحتية والتشريعية والتكنولوجية والسياحية، مع إنشاء المطارات المتطورة والخطوط البحرية السياحية المتنوعة، إلى جانب البرامج الترويجية الضخمة لدوائر السياحة المحلية والتي تستهدف ترويج الإمارات كوجهة سياحية جاذبة على المستوى العالمي.

وأضاف أن السوق يمر بدورات تغير في معدلات الإشغال والعوائد ارتباطاً بالمواسم، وهو ما تتباين معه قدرات الفنادق على استقطاب النزلاء وتعزيز عوائدها، مضيفاً أن الفنادق حالياً، ومنها فنادق المجموعة، بدأت الاستعداد المبكر لحركة السوق المصاحبة لمعرض إكسبو من خلال إطلاق باقات حجوزات خاصة في فروعها في كل من أبوظبي ودبي ورأس الخيمة للشركات العارضة والمشاركة في الفعاليات مع توفير برامج إضافية لتعزيز أنماط السياحة المصاحبة كالسياحة العائلية.

وبشأن التوسعات في الأسواق الخارجية، بيّن أن المجموعة أطلقت مؤخراً أول فندق لها تحت اسم «دبا سي فيو» في منطقة دبا بسلطنة عمان، كما توجد نقاشات ومباحثات مع العديد من الجهات للتوسع، ومن المناطق التي فيها إمكانية للتطوير داخل آسيا الوسطى طاجكستان وأوزبكستان، وأيضاً سريلانكا، والتي تشكل أسواقاً نشطة على الصعيد السياحي حالياً.