الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

فلاي دبي وطيران الإمارات تستأنفان الرحلات إلى مطار بغداد الدولي

فلاي دبي وطيران الإمارات تستأنفان الرحلات إلى مطار بغداد الدولي

استأنفت كل من فلاي دبي وطيران الإمارات، الرحلات إلى مطار بغداد، صباح اليوم بعد عودة الاستقرار للأجواء العراقية.

وأوضحت مصادر رسمية في الناقلتين أن سبب التوقيف قد زال لكن مع الاستمرار في مراقبة الوضع الأمني هناك.

وقال متحدث رسمي بشركة فلاي دبي إن الشركة أعادت الحركة لخط دبي بغداد والعكس ويشمل هذا رحلات "أف زاد 211" و"أف زاد 212" بين المدينتين.

وأضاف المتحدث أن الشركة ما تزال تراقب الوضع هناك لاتخاذ اللازم، في الوقت ذاته "نعمل على الالتزام بإرشادات السلامة والملاحة في مثل هذه الظروف".

وأكد المتحدث أن الشركة تولي الأهمية القصوى لعامل السلامة والأمن، حيث تتصدر سلامة المسافرين وأفراد الطاقم والطائرة قمة أولويات الشركة.

من جهته أكد متحدث بشركة طيران الإمارات أن الناقلة أعادت تشغيل خط بين مطار دبي الدولي ومطار بغداد الدولي بعد تحسن الأوضاع وزوال سبب التعليق.

وأشار إلى أن الناقلة تبقى تراقب الوضع هناك، مشدداً على الأهمية الكبيرة للسلامة الجوية للمسافرين والطاقم وطائرات الشركة.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة قد أصدرت تعليماتها إلى شركات الطيران الوطنية متضمنة توصيات بتقييم المخاطر في المناطق ‏التي قد تعرض عمليات الطيران للخطر، وأخذ الحيطة والحذر وذلك نظراً للأوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة.

وشددت على أن الهيئة مستمرة في تقييم ومراقبة الوضع وستتخذ الإجراءات المناسبة في حينه.

للتذكير قامت العديد من شركات الطيران الإقليمية والعالمية بحظر الطيران فوق كل من العراق وإيران بعد الهجوم الإيراني على قاعدتين أمريكيتين في العراق، شملت كلاً من الخطوط الجوية الأمريكية والفرنسية والأوكرانية والأردنية وطيران الخليج البحرينية.