الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

القطاعات المساعدة سبب اضطراب الرحلات في مطارات دبي

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، أن تأخر بعض الرحلات أو تحويلها إلى مطارات أخرى يرجع إلى تأثر القطاعات المساعدة مثل العمليات اللوجستية أو تجمع المياه في بعض الأماكن وخاصة القريبة من مواقف أو مستودعات الطائرات والحافلات التي تنقل المسافرين.

وأوضح المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران في الهيئة العامة للطيران المدني، إسماعيل البلوشي، أن العمليات التشغيلية في مطارات دبي تعمل بشكل عادي ولم تتأثر بأي حال من الأحوال بالظروف الجوية التي تمر بها الدولة.

وأكد البلوشي قدرة مطارات الدولة على التعامل مع مختلف الظروف الجوية الطارئة كالأمطار الغزيرة التي تشهدها الدولة هذه الأيام، مشدداً على أن الهيئة تتابع التطورات الجوية الحاصلة في مختلف مطارات الدولة لحظة بلحظة.

وأبلغ البلوشي الـ«الرؤية» أن مدرجات المطار وممرات الطائرات تعمل بصورة طبيعية، وهي مهيأة للعمل في هذه الظروف وأكثر.

وأشار البلوشي إلى أن سلامة التشغيل لن تتأثر في ظل قوة البنية التحتية لمطار دبي الدولي، حيث إنه مهيأ للعمل في أسوأ الظروف الجوية، زيادة على ذلك فناقلاتنا الوطنية أو الناقلات التي تشغل نحو مطارات دبي اعتادت على العمل في مثل هذه الأجواء كما هو حال ناقلاتنا الوطنية التي تشغل نحو أوروبا أو أمريكا وغيرها.

وقامت شركة فلاي دبي بإلغاء وتحويل عدد من الرحلات خلال اليوم بسبب تواصل الاضطراب الجوي في الدولة، وفقاً لبيان الشركة.

وأشار البيان إلى إلغاء 12 رحلة وشملت الرحلات الملغاة كلاً من مدينة صلالة والإسكندرية ونابولي وأربيل والسليمانية وبغداد والنجف وكابول والكويت، كما تم إلغاء رحلة إلى جيبيوتي ويانغون والبصرة.

#بلا_حدود