الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

ارتفاع أعداد السياح إلى أذربيجان من دول الخليج

كشف محرك البحث "ويغو" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن زيادة كبيرة في حجوزات السفر إلى أذربيجان بنسبة 155% خلال الأشهر الأربعة الماضية. ويأتي هذا النمو بعد الشراكة الأخيرة مع مكتب السياحة الأذربيجاني لتعزيز السياحة الوافدة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى أذربيجان. وأفاد "ويغو" أن 74% من عمليات البحث التي تمت في منطقة الخليج كانت لقضاء عطلة قصيرة تصل إلى 3 أيام. وكان للرحلات الفردية أو الثنائية النصيب الأكبر من حجوزات السفر إلى باكو، بنسبة 63%، تليها الرحلات العائلية بنسبة 37%.

وقال المدير التنفيذي العام لمكتب السياحة الأذربيجاني فلوريان زنقستشميد: "نحن سعداء جداً بهذا النمو المطرد بأعداد الحجوزات إلى أذربيجان من منطقة الخليج بشكل خاص، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا عامة، بعد هذا التعاون المثمر مع (ويجو)، والذي ساهم برفع سوية الوعي بما تقدمه أذربيجان للمسافرين من الدول الخليجية، والذين نتطلع إلى استقبالهم هنا في أذربيجان".

وقد استقبل مكتب السياحة الأذربيجاني نحو 2.921 مليون سائح من نحو 192 دولة، مسجلاً بذلك زيادة بنسبة 11.1% في أعداد السياح خلال الفترة بين شهري يناير ونوفمبر مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018. ويتوقع أن يصل أعداد السياح الوافدين إلى أذربيجان إلى 3 ملايين سائح بحلول نهاية عام 2019.


وبدوره، قال المدير العام لشركة "ويغو" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند مأمون حميدان: "نحن فخورون جداً بهذه النتائج التي حققتها الحملة، حيث سجلنا زيادة بنسبة 55% في عمليات البحث عن أذربيجان. وما كان ذلك ليتحقق دون تضافر الجهود والتعاون مع واحد من أبرز مكاتب السياحة الرائدة. ونتطلع قدماً إلى تعزيز علاقاتنا مع مكتب السياحة الأذربيجاني وإطلاق المزيد من الحملات الناجحة".
#بلا_حدود