السبت - 26 سبتمبر 2020
السبت - 26 سبتمبر 2020

25% تراجع أسعار الطيران من دبي بعد الإجازات



سجلت أسعار تذاكر الطيران من دبي انخفاضاً ما بين 20 إلى 25% في الفترة التي أعقبت الإجازة الشتوية، متأثرة بانخفاض وتيرة الطلب على السفر من الدولة إلى الخارج، قياساً بموسم الإجازات.

وأفاد مديرو شركات سياحية في دبي بأن القطاع يشهد عروضاً سخية من قبل شركات الطيران لتحقيق نسب إشغال جيدة في ظل تراجع الطلب على السفر بسبب غياب الإجازات.


وأشاروا إلى أن الوجهات القريبة والاعتيادية للسائح المحلي كانت الأكثر استفادة من التخفيضات لتشجيع الناس على قضاء عطل نهاية الأسبوع في هذه الدول لقرب المسافة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة العابدي للسفريات، ياسين العابدي، إن الفترة الحالية من الموسم تتطلب عروضاً سخية على تذاكر الطيران والباقات المختلفة، لاستقطاب الزبائن، خاصة الفئات التي لم تتمكن من السفر خلال الإجازة السابقة.

وأضاف أن مكاتب السفر والسياحة تعودت على هذا الأداء في مثل هذه الأوقات، لذلك تقدم باقات مخفضة لتنشيط السوق واستقطاب الفئات الراغبة في السفر، مضيفاً أن الأمر لا يقتصر على الوكالات فقط بل يمتد لشركات الطيران التي تسعى جاهدة لتحقيق نسب إشغال جيدة على متن طائراتها.

وقدّر العابدي نسبة انخفاض أسعار التذاكر بما بين 20 إلى 25% قياساً بأسعار الإجازة الأخيرة.

من جهته، أوضح المدير العام لشركة الفيصل للسفريات ياسين دياب أن الفترة الحالية هي فترة العروض المغرية على مختلف الوجهات، وتحديداً الوجهات السياحية القريبة مثل تركيا، أذربيجان، الأردن، مصر، سريلانكا وغيرها.

وقال دياب إن العروض تلائم أكثر الجاليات الكبيرة من الدول القريبة للدولة، لتشجيعها على السفر، وفي الوقت ذاته تستهدف العروض الذين يفضلون السفر خارج أوقات الذروة على أمل الاستفادة من الأسعار.

وأشار إلى أن السوق المحلي في هذه الأوقات يشهد حركة عكسية، حيث يزداد الطلب على دبي كوجهة سياحية في مثل هذه الأوقات.

من جانبه، قال المدير العام لشركة إيرلينك للسفر والسياحة سمير أندراوس إن الوكالات اعتادت على تراجع الأداء في مثل هذه الأوقات من السنة، وهي الأشهر التي تغيب فيها الإجازات ويتراجع الطلب على السفر إلى خارج الدولة.

وأضاف أن الفترة الحالية تتطلب محفزات لتشجيع الناس على السفر، على الأقل باتجاه دول الجوار أو الدول القريبة من دبي بنحو 3 إلى 4 ساعات سفر، خاصة لشركات الطيران التي تعمل على تحسين نسب الإشغال.

عروض طيران الإمارات

أطلقت شركة طيران الإمارات عروضاً سعرية خاصة للمسافرين إلى وجهات مختارة. وتبدأ أسعار السفر في الدرجة السياحية من دبي إلى وجهات في الشرق الأوسط من 775 درهماً، وإلى غرب آسيا والمحيط الهندي من 875 درهماً، وإلى أفريقيا من 1295 درهماً، وإلى الشرق الأقصى وأستراليا ونيوزيلندا من 1815 درهماً، وإلى أوروبا من 1995 درهماً، وإلى الأمريكتين من 3995 درهماً.

عروض طيران الإمارات
#بلا_حدود