الجمعة - 25 سبتمبر 2020
الجمعة - 25 سبتمبر 2020
No Image

الطيران المدني: لا إجراءات استثنائية بسبب فيروس الصين للرحلات القادمة إلى الإمارات

أكد المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني في الدولة، أن الهيئة لم تتخذ أي إجراءات لحد الآن بخصوص الرحلات الجوية القادمة من الصين بسبب مخاوف فيروس الصين الجديد .

وقال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي إن الهيئة لم تتلق أي تحذير من قبل الجهات الصحية المختصة في الدولة بخصوص الإنفلونزا الصينية.

وأضاف السويدي للرؤية أن الهيئة في حال تلقيها التحذير تقوم بتقييم المخاطر ووضع المجسات الحرارية في مطارات الدولة لفحص الزوار القادمين من هناك واتخاذ الإجراء اللازم بخصوص المصابين في حال ثبوت إصابتهم بالفيروس.


واستبعد السويدي تأثر الحجوزات الصينية نحو الدولة للاحتفال بالسنة الصينية الجديدة، حيث أضحت الإمارات مقصداً مهماً للسياح الصينيين للاحتفال بالعام الصيني الجديد كل سنة بالنظر إلى البنية التحتية الموجودة والتي تخدم الصينيين من جميع الجوانب.

ولفت السويدي إلى أن الناقلات الوطنية في العادة في مثل هذه الظروف الصحية أو الناقلات التي تشغل لبعض الدول المعروفة بانتشار الفيروسات والأوبئة تلجأ إلى رش الطائرات بمعقمات خاصة تمنع انتشار العدوى بين المسافرين.

وأكد فريق خبراء رفيع المستوى من اللجنة الوطنية الصينية للصحة، أمس، انتقال العدوى بين البشر لفيروس كورونا الجديد -2019 وإصابات بين العاملين في المجال الطبي.

.

وأوضح ممثل شركة تشاينا إيستيرن في الإمارات سعيد العابدي، أن الرحلات إلى الإمارات من الصين ما تزال تسير بطريقة عادية ولم نسجل أي تشدد من قبل الجهات في الصين.

وأفاد العابدي بأن الإنفلونزا لم تصل إلى مرحلة الوباء لكي تتخذ إجراءات مشددة عند السفر، وفي الوقت ذاته لم نبلغ بأي إجراءات أيضاً من قبل الجهات المعنية في الدولة من الهيئة أو المطارات.

وتوقع المدير الإقليمي لشركة نيرفانا للسفر والسياحة خليل حسن أن تتأثر السياحة الصينية نحو الدولة في حال استمرار انتشار الفيروس وعدم الوصول إلى اللقاحات المناسبة.

وقال حسن أن السلطات الصينية قد تلجأ إلى تشديد إجراءات السفر للخارج عند خروج الفيروس عن السيطرة، والذي تزامن ظهوره مع بداية الاستعدادات للاحتفال بالسنة الصينية الجديدة، لافتاً إلى مؤشرات الحجوزات الأولية إيجابية لكن استمرار فيروس كورونا الجديد يهدد كل شيء مرشحاً ارتفاع تكلفة التأمين على السفر خلال الأسابيع القليلة المقبلة بسبب الفيروس.
#بلا_حدود