الأربعاء - 19 فبراير 2020
الأربعاء - 19 فبراير 2020
No Image

مطارات دبي وأبوظبي تُخضع القادمين من الصين للفحص الحراري



أكدت مطارات دبي وفق تغريدة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أنها ستُخضع كافة المسافرين القادمين من الصين للفحص الحراري عند وصولهم إلى مطار دبي الدولي عبر رحلات مباشرة، وكذلك أكد مطار أبوظبي اعتماد نفس الإجراءات.

واستخدم نحو 3.6 مليون صيني مطارات دبي خلال العام الماضي بزيادة نسبتها 5% قياساً بالعام 2018 وفقاً لبيانات مؤسسة مطارات دبي.


وتوقعت المؤسسة استقبال المطارات الآلاف من المسافرين والسياح الصينيين القادمين إلى دبي للاحتفال بالسنة الصينية الجديدة حيث دأبت الإمارة على تنظيم العديد من الاحتفالات والأنشطة المصاحبة للسنة الصينية.

وقتل
فيروس كورونا الجدي الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية على 17 شخصاً وأصاب ما يقرب من 600، معظمهم في الصين، رغم اكتشاف حالات في مناطق بعيدة مثل الولايات المتحدة.

ويسافر مئات الملايين من الصينيين في الداخل والخارج خلال عطلة السنة القمرية الجديدة التي تستمر أسبوعاً وتبدأ يوم السبت.

وتوقع عاملون بقطاع السياحة لـ"الرؤية" أن تدفق السياح الصينيين على دبي مرهون بالإجراءات التي ستتخذ من قبل الصين أولاً مثل تشديد القيود على السفر ثم الإجراءات التي ستتخذها الدول الأخرى كالإمارات وتتمثل في تنصيب مجسات الحرارة على المطارات وإجبار الناقلات بتعقيم جميع الرحلات القادمة من الصين.

وأشاروا إلى أن دبي الوجهة الأولى للسياح الصينيين في المنطقة بالنظر إلى ما توفره دبي من خدمات لا تتوفر في غيرها من المطاعم الصينية والمحلات والمراكز الخاصة بهم فضلاً عن توفر مختلف الفنادق التي يقصدها الصينيون على موظفين يجيدون اللغة الصينية وهو ما سهل من عمليات التواصل.

ووفقاً لبيانات دائرة السياحة في دبي فقد استقبلت دبي في العام الماضي 989 ألف سائح صيني بنمو نسبته 15% قياساً بسياح العام 2018.
#بلا_حدود