الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

"الاتحاد للطيران" تنقل أكثر من 18 مليون مسافر بين الإمارات والهند

"الاتحاد للطيران" تنقل أكثر من 18 مليون مسافر بين الإمارات والهند
احتفلت شركة الاتحاد للطيران اليوم بمرور 15 عاماً على إطلاق عملياتها التشغيلية إلى الهند وذلك بمشاركة عدد من المسافرين الدائميين والشركاء الاستراتيجيين في قطاع الطيران.

وانطلقت أولى رحلات الاتحاد للطيران إلى الهند في سبتمبر 2004 لتتحول هذه الوجهة إلى ثاني أهم وجهة للشركة بعد دولة الإمارات مع نقل أكثر من 18 مليون مسافر بين الدولتين.

وكانت مومباي أول مدينة هندية تشغّل إليها الناقلة، وتعد اليوم أول مدينة من حيث عدد المسافرين التي نقلتهم الشركة على مدار السنوات، حيث بلغ عدد المسافريين 3.5 مليون مسافر.


وتلبيةً للطلب المتزايد على هذه الوجهة، أطلقت الاتحاد رحلتها اليومية الرابعة إلى مومباي العام الماضي، لتؤكد التزامها بتوفير المزيد من خيارات السفر لضيوفها بين أبوظبي ووجهات أساسية على شبكتها. وتحتل دلهي وكوتشين المرتبتين الثانية والثالثة مع 3.2 مليون و2.3 مسافر على التوالي على مدى السنوات الماضية. وقد أضافت الاتحاد رحلة يومية رابعة بين دلهي وأبوظبي لملاقاة الطلب.


وتعتبر لندن ثاني أكثر وجهة من حيث الشعبية بين المسافرين الهنود بعد أبوظبي، وهي من بين الوجهات الخمس الأولى لثمانية من أصل 10 مطارات هندية على شبكة الاتحاد. وتشغّل الشركة 4 رحلات يومية من أبوظبي إلى لندن، موفرة بذلك أوقات مرنة ورحلات ربط مريحة من الهند.

وتشغّل الاتحاد حاليا 161 رحلة أسبوعية بين أبوظبي و10 مدن هندية أساسية لتربط هذه الرحلات بوجهات دولية عبر الشرق الأوسط، أوروبا، أميركا الشمالية وأفريقيا.

وتعد نيويورك كذلك من أهم الوجهات بالنسبة للمسافرين من الهند مع وجود مرفق خدمات مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة والذي من خلال يتم استكمال إجراءات الهجرة والجوازات والجمارك والتدقيق الأمني الخاص بالدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية من مطار أبوظبي الدولي، وتفادي إجراءات الهجرة المطولة عند الوصول إلى الولايات المتحدة.

وقال داني برانجر، نائب أول الرئيس لشؤون المبيعات العالمية في الاتحاد للطيران "تستمر الاتحاد للطيران بالتزامها تجاه الهند، وهي أكبر أسواقها. وأضاف "تجمع بين الإمارات والهند علاقات تجارية، وثقافية وتاريخية وطيدة ونحن نفتخر بأننا نشّغل رحلات إلى وجهات في الهند أكثر من أي بلد آخر على شبكتنا، ما يدعم بشكل كبير نمو النقل الجوي من وإلى البلاد".

من جهتها، قالت نيرجا باهتيا، نائب الرئيس لشؤون شبه القارة الهندية في الاتحاد للطيران :" نفتخر بدعم الطلب في أحد الأسواق الأسرع نموا في العالم وسنستمر بتقديم خدماتنا بأسلوب ضيافة لا مثيل له إلى وجهات تناسب الجميع في مختلف أنحاء العالم." وقامت الشركة بتعزيز رحلاتها وإضافة طائرة بوينغ 787 دريملاينر لخدمة وجهات مختلفة في الهند منها مومباي، دلهي وحيدر أباد. وتضم طائرة 787 المقاعد الذكية في الدرجة السياحية فيما تقدّم طائرات إيرباص A380 جناح الدرجة الأولى والإيوان بغرفه الثلاث للمسافرين من أبوظبي إلى نيويورك، لندن، باريس، سيدني وسيول.

وتقدّم طائرات إيرباص A320 الصغيرة البدن التابعة للاتحاد للطيران مقصورات حديثة تتضمن مقاعد قابلة للبسط في درجة الأعمال، فيما توفر الدرجة السياحية مقاعد مريحة، وقوابس كهربائية لشحن الأجهزة الذكية، ومساند لحمل الأجهزة الذكية الخاصة بالمسافرين مع توفير خدمة E-Box الترفيهية لمشاهدة ما يزيد عن 300 ساعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية، إضافة للمئات من خيارات الموسيقى، وتشكيلة من الألعاب للكبار والصغار.