الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

شركات الطيران الإماراتية تعلّق رحلاتها إلى عدد من الدول

شركات الطيران الإماراتية تعلّق رحلاتها إلى عدد من الدول

شركات الطيران الإماراتية تعلّق رحلاتها إلى عدد من الدول

علّقت شركات الطيران الإماراتية الوطنية، ممثلة في شركات طيران الإمارات والاتحاد للطيران وفلاي دبي، اليوم الأربعاء، تشغيل رحلاتها نحو وجهات عديدة توزعت بين أفريقيا وأوروبا وآسيا مع إجراء تعديلات أخرى شملت تقليص وتخفيض الرحلات نحو الوجهات الأقل تضرراً بفيروس كورونا.

وجاءت هذه القرارات بناء على قرار السلطات في الدولة والحكومات الأخرى والهيئات ذات الصلة للحد من انتشار الفيروس، وحرصاً من الناقلات الوطنية على سلامة موظفيها وعملائها في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها العالم.

وأجرت شركة الاتحاد للطيران العديد من التغيرات في وجهاتها المختلفة تراوحت بين التعليق وتخفيض الرحلات، وشملت تعليق الرحلات إلى كل من أذربيجان والأردن وكينيا ولبنان والمغرب وصربيا والسودان ومصر حتى 30 أبريل المقبل.


كما قامت الشركة بتقليص الرحلات إلى العديد من الوجهات، حيث تم تخفيض الرحلات إلى البحرين من 3 رحلات يومياً إلى رحلة واحدة في اليوم حتى 31 مارس، وترتفع إلى رحلتين في اليوم من 1 أبريل حتى نهاية الشهر، وخفضت الرحلات إلى اليونان إلى 4 رحلات في الأسبوع يتم تشغيلها أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والسبت من 1 أبريل حتى نهاية الشهر.


وشمل التخفيض عدة مدن هندية مثل بنغالور من رحلتين يومياً إلى رحلة في اليوم من 20 مارس حتى 30 أبريل، وشيناي من رحلتين يومياً إلى رحلة واحدة في اليوم من 23 مارس حتى 30 أبريل، وكوتشين من 3 رحلات يومياً إلى رحلتين في اليوم من 20 مارس حتى 30 أبريل، ومدينة حيدر آباد من رحلتين يومياً إلى رحلة واحدة في اليوم من 20 مارس حتى 30 أبريل، ثم دلهي من 4 رحلات يومياً إلى 3 رحلات في اليوم من 19 مارس حتى 28 مارس، ومومباي من 4 رحلات يومياً إلى 3 رحلات في اليوم من 19 مارس حتى 30 أبريل.

وشمل تقليص الرحلات دولاً عديدة أيضاً مثل اليابان، حيث ستسيّر الناقلة 4 رحلات أسبوعية يتم تشغيلها أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد من 1 أبريل حتى 30 أبريل، وكازاخستان إلى رحلة واحدة في الأسبوع من 19 مارس حتى 31 مارس.

كما تضمن القرار تخفيض الرحلات إلى سلطنة عمان، وتقليصها من 3 رحلات يومياً إلى رحلتين في اليوم حتى 30 أبريل المقبل، وسنغافورة إلى 4 رحلات في الأسبوع يتم تشغيلها أيام الأحد والثلاثاء والخميس والجمعة من 1 أبريل حتى 30 أبريل، وتايلاند إلى رحلتين في اليوم من 1 أبريل حتى 2 مايو، ثم كوريا الجنوبية من خلال العاصمة سيؤول إلى 4 رحلات في الأسبوع حتى 30 أبريل المقبل.

وفي السياق ذاته، قررت شركة فلاي دبي وقف الرحلات إلى عدد من الوجهات حيز التنفيذ اليوم وغداً، وتشمل كلاً من أذربيجان وجيبوتي اليوم حتى إشعار آخر، ومصر ابتداء من الغد حتى 31 مارس المقبل.

وبالنسبة لشركة طيران الإمارات، فقد دخل حيز التنفيذ قرار تعليق الرحلات بداية من اليوم إلى كل من الجزائر وبرشلونة حتى 31 من الشهر الجاري، والخرطوم من اليوم حتى 20 من الشهر نفسه، ومدريد حتى 30 أبريل المقبل.

كما قررت الشركة تعليق الرحلات إلى نيومكسيكو عبر برشلونة من تاريخ 20 مارس المقبل حتى 30 أبريل المقبل.