السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

"فلاي دبي" تنسق مع السلطات المحلية لتسهيل رحلات العودة إلى الوطن

تستأنف شركة فلاي دبي رحلاتها إلى باكستان اعتباراً من 15 أبريل الجاري لإعادة المواطنين الباكستانيين والهنود الراغبين في السفر إلى بلادهم.

وأوضح متحدث رسمي باسم الشركة، أنه وفقاً للإشعار المتعلق بقيود الطيران السارية بين الإمارات وكل من باكستان والهند لمواجهة تدعيات فيروس كوفيد-19 ستشغل فلاي دبي رحلات إلى كل من باكستان والهند للسماح بعودة مواطنيهما اعتباراً من 15 أبريل الجاري، لافتاً إلى أن الشركة ستعمل بناءاً على موافقات الجهات الحكومية في كلا البلدين.

وأضاف هذا وضع متغير ونحن نعمل بالتنسيق مع السلطات المحلية لتسهيل رحلات العودة إلى الوطن. سيحصل المسافرون على بدل كامل المبلغ المدفوع وفقا لطريقة الدفع الأصلية وبدون رسوم.


وقال متحدث باسم القنصلية الباكستانية لرويترز إن أكثر من 20 ألف باكستاني سجلوا رغبتهم في العودة لديارهم لدى القنصليةمنذ الثالث من أبريل الجاري.

وأضاف المتحدث، أن منهم من انتهت إقامته أو فقد وظيفته أو لم يعد يتلقى أجراً بالإضافة إلى الذين دخلوا الإمارات بتأشيرات زيارة
.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الدولة قد أتاحت للقطاع الخاص في الدولة منح العمال والموظفين إجازة مبكرة أو إجازات بدون راتب في حال رغبوا في ذلك لمواجهة تداعيات كورونا المستجد.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة عبر حسابها على تويتر، إن الهيئة سمحت بشكل مؤقت بإجلاء المقيمين والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة والعودة إلى بلادهم.

وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وفق متطلبات وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

ولفتت الهيئة إلى أنه يتوجب على المقيمين والزائرين الراغبين في العودة مغادرة الدولة والعودة إلى بلادهم إلى التنسيق مع سفارات دولهم بهذا الخصوص.

وأكدت الهيئة العامة أن قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لا يزال ساري المفعول.
#بلا_حدود