الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ناقلات وطنية إماراتية: مستعدون لإعادة المقيمين إلى أوطانهم في حال وجود الطلب

ناقلات وطنية إماراتية: مستعدون لإعادة المقيمين إلى أوطانهم في حال وجود الطلب

قالت مصادر في شركات طيران محلية بالإمارات، إن الهيئة العامة للطيران المدني كانت قد رخصت للناقلات القيام برحلات إعادة المقيمين الراغبين في العودة إلى أوطانهم، مؤكدين على أن شركاتهم جاهزة للسفر لأي وجهة في حال وجود الطلب.

وأضافت المصادر، في تصريحات لـ«الرؤية»، أن المشكلة في تأخر الموافقات في الجهات الأخرى وتعددها بين أكثر من جهة من مطارات وجهات مشرفة على إدارة أزمة فيروس كورونا، بالإضافة إلى سلطات الطيران المدني في الدول المعنية، مشيرين إلى أن دولاً معينة اشترطت نقل مواطنيها عبر ناقلاتها الوطنية.

يشار إلى أن السفارة الهندية في الإمارات سجلت ما يفوق على 200 ألف هندي مقيم في الدولة، وسجلوا في قائمة الراغبين في العودة للهند من بينهم 50 ألف هندي مواطن سجلوا على النظام الإلكتروني الذي خصصته السفارة الهندية في أبوظبي.

وسبق أن اتفق كل من وزير الموارد البشرية والتوطين، ناصر بن ثاني الهاملي، مع مساعد رئيس الوزراء الباكستاني وزير شؤون المغتربين، ذوالفقار بخاري، على آلية إجلاء العمالة الباكستانية الراغبة في مغادرة الدولة، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في كلا البلدين مع إعطاء الأولوية للعمالة المنتهية علاقة عملها.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة، قد سمحت مؤقتاً بإجلاء المقيمين والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة والعودة إلى بلادهم، على أن يتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وفقاً لاشتراطات وزارة الصحة ووقاية المجتمع.