الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020
No Image

«طيران الإمارات» تستأنف رحلاتها إلى 9 وجهات

استأنفت طيران الإمارات، اليوم الخميس، عملياتها المنتظمة نحو 9 وجهات، هي لندن هيثرو وفرانكفورت وباريس وميلانو ومدريد وشيكاغو وتورنتو وسيدني وملبورن، في الوقت ذاته ستتيح الناقلة لعملائها إمكانية مواصلة سفرهم بين المملكة المتحدة وأستراليا عبر دبي.

وكانت الشركة قد أوقفت جميع العمليات التشغيلية بسبب قرارات تعليق الأجواء في جميع دول العالم، وهو ما وضع أسطول الشركة في حالة توقف شبه تامة، باستثناء تسيير بعض رحلات الإجلاء وإعادة المقيمين أو السياح الأجانب من الدولة إلى دولهم.

ويتاح السفر للجميع عبر هذه الرحلات في حال ما لبّوا المتطلبات المحددة وشروط الدخول إلى الوجهات المقصودة، في الوقت ذاته ستمكن هذه الرحلات أيضاً المقيمين المتواجدين في الخارج من العودة للدولة بعد موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.


وبالإضافة إلى الرحلات المنتظمة، لا تزال طيران الإمارات تعمل بشكل وثيق مع السفارات والقنصليات لتسهيل عودة الزوار والمقيمين إلى دولهم.

وبدأ موقع الناقلة على الشبكة العنكبوتية في القيام بعمليات الحجز إلى الوجهات المعنية أو من خلال وكالات السفر.

في نفس السياق، يتوقع أن تستأنف شركة طيران العربية رحلاتها المنتظمة نحو مختلف الوجهات، كبيروت والقاهرة وعمان في تاريخ 16 يونيو، كما يوضح موقع حجز الرحلات الخاص بالشركة، بينما يتوقع أيضاً أن تستأنف الاتحاد للطيران الرحلات المنتظمة أول يوليو المقبل.

وعالمياً، قررت بعض الشركات العالمية أيضاً استئناف تدريجي للرحلات، كالجوية السويسرية التي قررت العودة للتحليق من خلال 190 رحلة إلى 41 وجهة أوروبية فقط، وأيضاً شركة لوفتهانزا الألمانية التي قررت استئناف رحلاتها من جديد نحو 180 وجهة خلال يونيو المقبل من ضمنهم دبي عبر 3 رحلات أسبوعية إلى فرانكفورت، كما تستأنف شركة الطيران الفنلندية «فين إير» الرحلات من جديد إلى وجهات أوروبية وآسيوية اعتباراً من يوليو المقبل.

وتتزامن هذه العودة مع قرار العديد من الدول تخفيف قيود السفر، كحال إيطاليا التي كانت من أكثر دول العالم تأثراً بالفيروس، وأيضاً ألمانيا التي قررت تخفيف إجراءات قيود السفر داخل الاتحاد الأوروبي.
#بلا_حدود