الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الرئيس التنفيذي لـ«مطارات دبي» يستبعد استئناف الرحلات الاعتيادية للركاب قريباً

الرئيس التنفيذي لـ«مطارات دبي» يستبعد استئناف الرحلات الاعتيادية للركاب قريباً
قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، بول غريفيث، إن عودة رحلات الطيران بين الدول يتعلق بقرار من الحكومات واتفاقيات ثنائية بين الدول، مستبعدا استئناف الرحلات الاعتيادية للركاب قريبا.

وأضاف بول غريفيث، في مقابلة أجرته معه قناة العربية اليوم الخميس، أن هذا الأمر سيعتمد على الاتفاقيات بين الدول والأوضاع بها في ضوء مستجدات التصدي لجائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)، ولكن على شركات الطيران والسفر أن تكون مستعدة.

وأوضح أن برنامج السفر الذي تتبناه الإمارات فيما يتعلق بالنقل الجوي حاليا يتعلق بإجلاء المسافرين وعمليات الشحن فقط.


وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي إلى أن عودة مستويات الطيران لسابق عهدها يتطلب التوصل إلى علاج أو لقاح لفيروس كورونا.


وتابع: «ما نقوم به الآن هو توفير طرق للمحافظة على التباعد الاجتماعي وتعقيم كل رحلة وإعطاء العاملين معدات تحميهم، ووضعنا أجهزة فحص عند مداخل الطائرات، وطلبنا من المسافرين التوجه إلى المطار قبل 4 ساعات».

وأشار غريفيث إلى أنه في حال تطبيق التباعد الاجتماعي، فإن مطارات دبي لا تستطيع أن تتحمل غير 35 مليون مسافر في العام، مقابل 90 مليون مسافر في الأوقات الطبيعية.

وأفاد بأن أن التباعد الاجتماعي يمكن تطبيقه على المدى القصير، لكن لا يمكن تطبيقه على المدى الطويل لأنه سيكون غير مجد.

وقال بول غريفيث: إن «مطارات دبي اتخذت قرارا بتقليص التكاليف لما يصل إلى 50%، كما شمل الأمر أيضا تخفيض العاملة لتخفيف العبء عن المؤسسة».

وأكد أن مطارات دبي جمدت الزيادة في رسوم المطارات كما طبقت تخفيضات، لافتاً إلى أنه سيتم المحافظة على تلك الرسوم خلال العامين الحالي والمقبل.