الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«الطيران العماني» يتخذ إجراءات مكثفة لحماية المسافرين من كورونا

«الطيران العماني» يتخذ إجراءات مكثفة لحماية المسافرين من كورونا

(الصورة من المصدر)

قالت الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، إنها تواصل تطبيق أقصى التدابير الوقائية والسلامة المهنية لأطقم الضيافة الجوية والضيوف المسافرين على متن رحلاته.

وقامت الشركة بتسيير العديد من الرحلات العارضة لنقل المواطنين إلى أرض السلطنة، علاوة على تشغيل رحلات حصرية للشحن الجوي لجلب المعدات الطبية والمواد التموينية الغذائية، لسد احتياجات مختلف القطاعات الحيوية، وفقاً لبيان.

وفي إطار التنسيق المباشر مع وزارة الصحة والهيئة العامة للطيران المدني والمنظمات الدولية ذات الاختصاص، اتخذت الناقلة عدداً من التدابير الاحترازية المكثفة على مستوى كل عملياتها. كما تواصل مراجعة وتقييم كل الإجراءات وطرق السفر المستقبلية لضمان أقصى حماية ممكنة للأطقم الجوية والضيوف المسافرين ليشمل ذلك أولئك العابرين من مسقط إلى وجهاتهم النهائية.

وتوفر الطيران العماني لأطقمها الجوية المستلزمات الوقائية الضرورية والتي تشمل الأقنعة الواقية والقفازات ومعقمات اليدين المعتمدة من قبل السلطات الصحية. هذا وسيرتدي طاقم الضيافة الجوية فور مباشرة الرحلات المجدولة رداءً واقياً يغطي الجسد بالكامل لتوفير الحماية القصوى لهم. كما سيتم موافاتهم بكل المستجدات والتطورات المتعلقة بجائحة «كوفيد-١٩» إلى جانب اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتأكد من التزام الأطقم الجوية بتطبيق كل التوصيات والتدابير الوقائية عند قيامهم بالسفر أو خلال التوقف وكذلك عند قضاء فترة الحجر الصحي الملزمة بعد كل رحلة.