السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«التايمز»: «طيران الإمارات» أكبر ناقلة عالمية خارج الولايات المتحدة الأمريكية

«التايمز»: «طيران الإمارات» أكبر ناقلة عالمية خارج الولايات المتحدة الأمريكية
قالت صحيفة «التايمز» البريطانية، إن «طيران الإمارات» – التي يبلغ عمرها أكثر من 30 عاماً بقليل – تعتبر أكبر ناقلة عالمية خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ومطار دبي الأكثر ازدحاماً، وميناء جبل علي يعدّ من أهم الموانئ التي تعتمد عليها الصين وغيرها لإيصال البضائع إلى الشرق الأوسط وشرق أفريقيا.

وأضافت الصحيفة، في تقرير نقلته الصفحة الرسمية لمكتب حكومة دبي الإعلامي على «تويتر»، اليوم السبت، أن تأثير جائحة كورونا على دبي والإمارات لم يكن شديداً، مشيرة إلى أنه بعد مرور 4 أشهر سجّلت الإمارات حوالي 27 وفاة لكل مليون نسمة، أي أنها أفضل حالاً من الدول الغربية التي تعاملت مع الجائحة بشكل ممتاز.

وتابعت: «لا شكّ أن دبي أخذت جائحة كورونا على محمل الجد، كما اعتبرت السلطات هذه الجائحة امتحاناً لرؤيتها التي أرادات لدبي والإمارات أن تصبح مركزاً إقليمياً للطب والعلوم».

وأفادت «التايمز» بأن أهم ركائز استجابة الإمارات لجائحة كورونا تمثلت في فرض قيود مشددة على الحركة مبكراً، بالإضافة إلى تعزيز قدرتها على إجراء عدد كبير من الفحوصات منذ البداية، لافتة إلى أنه أجرت الإمارات أكثر من مليوني فحص (أي أكثر من فحص لكل 5 من المقيمين) متجاوزة بذلك الدول الكبرى.