الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تيم كلارك: قطاع الطيران المدني سيمر بظروف صعبة خلال الأشهر الـ3 المقبلة

تيم كلارك: قطاع الطيران المدني سيمر بظروف صعبة خلال الأشهر الـ3 المقبلة
أكد رئيس طيران الإمارات، تيم كلارك، أن قطاع الطيران المدني سيمر بظروف صعبة للغاية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة ما لم يتم الكشف عن لقاح لفيروس كورونا.

وأوضح «كلارك»، خلال فعاليات اليوم الأول من الحدث الافتراضي لمعرض سوق السفر العربي، اليوم الاثنين، أن القطاع يمكن أن يشهد تسارع وتيرة التحسن والنمو في حال التوصل للقاح، لافتاً إلى أن الرحلات الجوية ستعود إلى الانتعاش.

وتوقع «كلارك» أن تعود طيران الإمارات للعمل بكامل طاقتها القصوى خلال عامي (2022 و2023) أو (2023 و2024)، لافتاً إلى أنه خلال هذه الفترة ستعود كل الأوضاع إلى طبيعتها السابقة وتعود الناقلة للعمل على جميع وجهاتها، مؤكداً أن جميع ناقلات العالم تشهد انخفاضاً في السيولة.


ولفت كلارك إلى أن دبي قد تبدأ باستقبال السياح من جديد خلال يوليو المقبل، مشيراً إلى أن الناقلة أقرت عدة إجراءات احترازية على الرحلات المستأنف التشغيل نحوها.


وكان المدير العام لدائرة السياحة في دبي، هلال المري، قد توقع سابقاً عودة السياح إلى دبي بحلول الشهر المقبل، للإشارة استقبلت دبي خلال العام الماضي 16.7 مليون سائح أجنبي.

وأكد كلارك أن مطار دبي الدولي اتخذ بدوره العديد من الإجراءات في جميع مراحل السفر بما في ذلك معايير التعقيم لجميع المرافق.