الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

طيران الجزيرة تقدّم 50 ألف تذكرة مجانية للصفوف الأمامية بمواجهة كورونا

طيران الجزيرة تقدّم 50 ألف تذكرة مجانية للصفوف الأمامية بمواجهة كورونا

طيران الجزيرة. (أرشيفية)

أعلنت شركة طيران الجزيرة الكويتية، عن تقديمها 50 ألف تذكرة سفر ذهاباً وإياباً مجانية للعاملين في الصفوف الأمامية في مواجهة انتشار وباء فيروس «كوفيد-19» في دولة الكويت.

وأوضحت الشركة المدرجة ببورصة الكويت، في بيان اليوم، أن هذه المبادرة تأتي بعد تعهّد الشركة بمساندة جهود حكومة دولة الكويت ووضع أصولها وكادرها تحت تصرّف دولة الكويت.

وأضافت أن قيمة هذه التذاكر تقدر بنحو 5 ملايين دينار كويتي (16.22 مليون دولار)، وسيتم إعلام العاملين في الصفوف الأمامية عن تأهيلهم للحصول على هذه التذاكر مباشرة من قبل الوزارة التي يعملون فيها، وستكون التذاكر متاحة للحجز بمجرد إعادة فتح مطار الكويت الدولي للرحلات التجارية ولغاية نهاية عام 2021.


وذكرت الجزيرة أنها قامت بالمساندة في عملية الإجلاء التي أعادت خلالها الكويتيين العالقين في الخارج إلى أرض الوطن، وكذلك قامت بتحويل مرفقها الخاص بخدمة Park & Fly وتجهيزه ليصبح أول مركز للفحص السريع للفيروس بالسيارة.


وحسب البيان، ستمكن التذاكر المجانية أبطال الصفوف الأمامية من استخدامها للحجز إلى أي من الوجهات التي تخدمها شبكة خطوطها، حيث تُخصّص هذه التذاكر لأفراد الصفوف الأمامية كما تقرره الحكومة.

كما أبدت طيران الجزيرة استعدادها التام لعودة تشغيل رحلاتها التجارية من مطار الكويت الدولي لدى إعلان السلطات المحلية المسؤولية عن عودة الحركة الجوية في المطار.