السبت - 11 يوليو 2020
السبت - 11 يوليو 2020
No Image

الصين تسمح لشركات الطيران الأجنبية بتسيير رحلات أسبوعية

أعلنت هيئة الطيران الصينية، اليوم، أنها ستسمح لشركات الطيران الأجنبية بزيادة الرحلات بين الدولة والمناطق الأخرى اعتباراً من 8 يونيو.

جاء البيان عبر الإنترنت بعد نحو 12 ساعة من إصدار إدارة الرئيس دونالد ترامب أمراً بتعليق شركات الطيران الصينية للركاب من السفر إلى الولايات المتحدة بدءاً من 16 يونيو.

ولم تشر إدارة الطيران المدني في الصين مباشرة إلى الإجراءات الأمريكية في بيانها. وقالت ستسمح السياسة الصينية الجديدة لجميع شركات الطيران الأجنبية بالاختيار من قائمة المدن المعتمدة لتشغيل رحلة ركاب دولية واحدة في الأسبوع.

وقالت هيئة الطيران إنه إذا كانت نتائج اختبار الركاب سلبية للفيروس لمدة 3 أسابيع متتالية، فستكون شركة الطيران قادرة على إضافة رحلة إضافية كل أسبوع. وذكر البيان أنه إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية لـ5 ركاب أو أكثر، فيجب على الشركة تعليق الرحلة لمدة أسبوع، وفقاً للبيان.

وتراجعت أسهم الخطوط الجوية الصينية وهاينان ما يقرب من 2% في التعاملات الصباحية، في حين تم تداول أسهم شركة جنوب الصين بارتفاع 0.4%. وارتفعت أسهم الصينية الشرقية بنحو نصف بالمائة.

وتم ذكر جميع شركات الطيران الأربع في أمر وزارة النقل الأمريكية الذي صدر مساء الأربعاء، ودعا إلى تعليق رحلاتها إلى الولايات المتحدة. وتشمل الكيانات الأخرى المذكورة خطوط طيران شيامن وخطوط سيتشوان الجوية.

وتراجعت حركة الطيران العالمية في الأشهر القليلة الماضية، حيث فرضت الحكومات عمليات الإغلاق وأوامر البقاء في المنزل لمنع انتشار الفيروس التاجي.

#بلا_حدود