الجمعة - 06 أغسطس 2021
الجمعة - 06 أغسطس 2021
No Image Info

«بوينغ» تسجل أدنى مستوى تسليم منذ 60 عاماً

انخفضت أسهم شركة بوينغ ثاني أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم، بنسبة 3.4% إلى 222.70 دولار أمريكي بعد أن أبلغت أنها سلمت 4 طائرات فقط في مايو، وهو أدنى إجمالي تسليمات شهري لها منذ 60 عاماً وبانخفاض 87٪ عن العام الماضي.

وشملت عمليات التسليم طائرتين للشحن 777، وطائرة واحدة للجيش الأمريكي وطائرة شحن 767. ولم يتم تضمين طائرات ركاب في تلك الإحصائية، بحسب بيان للشركة. والتسليمات لها أهمية مالية لشركات صناعة الطائرات، لأن شركات الطيران تدفع أغلب قيمة الشراء عندما تتسلم الطائرة بالفعل.

والإحصائية تؤكد تدهور الأوضاع بالنسبة لشركة الطيران الأمريكية الكبرى حيث فاقم التأثير الشديد لجائحة فيروس كورونا أزمة مستمرة منذ عام أثارها وقف تحليق طائراتها من طراز 737 ماكس.

وأبلغت بوينغ عن 18 عملية إلغاء مقابل 9 أوامر فقط الشهر الماضي. وتألفت 14 عملية إلغاء من طائرة بوينغ ماكس 737 النفاثة. وكانت الأوامر للطائرات العريضة.

وأشارت إلى أنه تم إجراء عمليات الإلغاء في مايو من قبل شركات التأجير في مجموعة الطيران كابيتال، وسي آي تي ​​للطيران، وجنرال إلكتريك (GE)، إضافة لـ6 عملاء مجهولين.

وانخفض صافي أوامر بوينغ المعدلة إلى 602 طائرة سلبية. وتراجعت أعدادها المتراكمة إلى 4744 طائرة، وهي الأدنى منذ 7 سنوات. ويتضمن هذا التراكم الطلبات التي تطرحها بوينغ بشكل دوري من حسابها بسبب مشاكل مالية أو مشاكل أخرى للعملاء. ولم تفعل بوينغ ذلك منذ 7 سنوات.

#بلا_حدود