السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

85 رحلة جوية منتظمة سيشهدها مطار أبوظبي يومياً ابتداء من الشهر المقبل

85 رحلة جوية منتظمة سيشهدها مطار أبوظبي يومياً ابتداء من الشهر المقبل

مطار أبوظبي

يشهد مطار أبوظبي الدولي تسيير 85 رحلة جوية يومية منتظمة من الإمارة من بداية شهر يوليو المقبل أدرجتها طيران الاتحاد ضمن قائمة الرحلات التي وافقت عليها السلطات المسؤولة والمسيرة إلى 40 وجهة حول العالم كخطوة جديدة نحو العودة التدريجية لفتح المسارات الجوية ومساعدة المقيمين للعودة إلى بلدانهم في ظل الأوضاع الحالية.

وأوضحت الناقلة اليوم ضمن تحديثاتها لإجراءات السفر المسموح بها في ظل جائحة كوفيد-19 أنها تواصل العمل مع حكومة الدولة وسلطات الطيران العالمية لضمان استمرارية الاتصال مع العالم بأفضل الطرق الممكنة حالياً.

ووفق جدول الحجز المدرج لإجراء الرحلات الجديدة فإن البحرين ستشكل أكثر الوجهات من حيث عدد الرحلات اليومية المسيرة لها ابتداء من الشهر المقبل وذلك بإجمالي 7 رحلات يومية إلى جانب 5 وجهات عربية أخرى على 24 رحلة يومية تضمنت أيضاً 4 رحلات يومية لكل من القاهرة وعمان و3 رحلات يومية لكل من الكويت ومسقط والرياض.

فيما جاءت كل من فرانكفورت ولندن كأكثر الوجهات الأوروبية بنحو 5 رحلات يومية لكل منهما تلتهما بروكسل بإجمالي 4 رحلات و3 رحلات إلى كل من دبلن وأمستردام ورحلتان لكل من برشلونة ومدريد ومانشستر وميونخ وتركيا إلى جانب رحلة يومياً إلى كل من جنيف وميلان وموسكو وباريس.

أما آسيويا فتسير الناقلة رحلتين يومياً إلى كل من بانغالور وشيناي ودلهي وإسلام آباد وكراتشي وكوتشي ولاهور ومومباي إلى جانب رحلة يومية إلى كل من طوكيو وبانكوك وسنغافورة وجاكرتا وكوالالمبور ومانيلا وسيؤول إلى جانب رحلة يومية أيضاً إلى كل من ملبورن وسيدني.

فيما طالبت الناقلة المسافرين بأهمية الوعي بالاشتراطات المستحدثة والقواعد المسموحة على عمليات السفر في الوقت الحالي سواء بشأن تغير سياسات الأمتعة أو الإرشادات الإلزامية على متن الرحلات مع التنويه بهيكلة المقاعد على متن الرحلات بما يضمن تطبيق سياسة التباعد، مطالبة المسافرين بالتنبه لذلك وطلب المساعدة المباشرة في المطار بشأن أي تغييرات مطلوبة على الأماكن على الرحلات.