الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«الطيران المدني»: عودة ماكس 737 مرتبطة بالتحقق من جميع متطلبات السلامة

«الطيران المدني»: عودة ماكس 737 مرتبطة بالتحقق من جميع متطلبات السلامة

الهيئة العامة للطيران المدني. (أرشيفية)

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة، أن الهيئة تعمل باستمرار مع إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي وشركة بوينغ بخصوص طائرة بوينغ ماكس.

وأوضح المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي، أنه بعد انتهاء إجراءات ترخيص عودة الطائرة للأجواء مجدداً ستعمل الهيئة على التأكد من أن جميع متطلبات الهيئة تم حلها.

وقال السويدي لـ«الرؤية»، إن الهيئة ليس لديها مانع من إعادة تشغيل فلاي دبي للماكس بعد التأكد من أن جميع متطلبات السلامة سليمة وتعمل وفق المطلوب.

وأضاف أن موعد العودة مرتبط بإنجاز الترخيص في أمريكا من قبل إدارة الطيران الفيدرالي، مضيفاً أن الهيئة ستعتمد بشكل رئيسي على الترخيص الأمريكي لتقرر عودة الماكس لأجواء الدولة، مؤكداً أن سلامة الأجواء تتصدر أولويات الهيئة.

وكانت بوينغ لصناعة الطائرات قد توقعت يناير الماضي عودة ماكس 737 إلى الخدمة والتحليق مجدداً بحلول منتصف العام الجاري.

وأقلعت طائرة 737 ماكس أول أمس من مطار في منطقة سياتل في اليوم الأول من اختبارات للقيادة ويمثل هذا الإقلاع لحظة فارقة في أسوأ أزمة شهدتها بوينغ على الإطلاق والتي تفاقمت بعد أن تسببت جائحة كوفيد-19 في ركود صناعة الطيران والطلب على الطائرات.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة قد علقت العام الماضي العمل بأسطول فلاي دبي من طائرات بوينغ 737 ماكس 8 وماكس 9 والذي يتألف من 13 طائرة.