الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

دبي تستعد لاستقبال السياح من 76 وجهة حول العالم

تشرع كل من طيران الإمارات وفلاي دبي، اعتباراً من غد الثلاثاء في العمل على نقل السياح من نحو 76 وجهة في العالم إلى دبي مقسمة على 52 وجهة لطيران الإمارات، ونحو 24 وجهة لفلاي دبي.

وتهدف دبي إلى العودة مجدداً لاستقبال ملايين السياح الأجانب بعد فترة توقف دامت أشهراً بسبب إجراءات الوقاية من الفيروس، واحتياطاً من ذلك اتخذت الناقلتان جميع الإجراءات الاحترازية منذ امتطاء الطائرة ولغاية الوصول إلى مطار دبي الدولي.

وتراهن سياحة دبي على السوق الإقليمية كسوق مهمة في تصدير السياح إلى الإمارة، حيث تسير الناقلتين رحلات إلى 7 وجهات، ممثلة في القاهرة وتونس وبيروت والخرطوم وعمان والإسكندرية والبحرين، مع توقعات بفتح المزيد من الوجهات إقليمية وعالمية.

ووفقاً لبروتوكول السفر، فطالبت كلا الناقلتين جميع القادمين إلى دبي بالحصول على تأمين سفر يشمل تغطية علاج كورونا أو الإفصاح عن استعداد السائح تحمل نفقة العلاج أو العزل إن تطلب الأمر، وفي الوقت ذاته يطلب من السائح قبل موعد السفر بـ96 ساعة القيام باختبار «PCR» مع إحضار شهادة الفحص تؤكد عدم الإصابة بالفيروس وينطبق هذا على جميع المسافرين بمن فيهم الأطفال.

وأشارت الناقلتان إلى أنه في حال عدم تمكن المسافر القيام بهذا الفحص في بلده يتعين على المسافر القيام به في مطار دبي مع العزل الصحي لغاية ظهور نتيجة الاختبار، مشيرة في حال ما إن كانت النتيجة سلبية يغادر السائح العزل، أما إن كانت إيجابية فيتعين عليه متابعة العزل واتباع إجراءات صحة دبي.

وأوضحت الناقلتان أن كل مسافر يصل مطار دبي الدولي، مطالب بملء استمارة الإفصاح الطبي واستمارة الخضوع للحجر الصحي، مع طباعة كلا الاستمارتين وتسليمهما إلى موظفي هيئة الصحة بدبي عند الوصول.

ودعت الناقلتان إلى التأكد من أحقية الحصول على التأشيرة في المطار عند الوصول أو التقدم بطلب الحصول عليها في حال ما إن كان المسافر بحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

ونفس الأمر مع مطار دبي الدولي، الذي أعلن عن استعداده لاستقبال السياح الأجانب من جديد مع توفير جميع المتطلبات للسياح، منها الإجراءات الوقائية للحماية من الفيروس وتوفير بيئة سفر آمنة.

وأشارت مطارات دبي إلى قدرتها على إعادة تشغيل جميع المباني في ظرف لا يتعدى 4 أيام.

#بلا_حدود