الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مركز «دايناميك».. أول منشأة تدريبية مستقلة لسلامة الطيران بالإمارات

مركز «دايناميك».. أول منشأة تدريبية مستقلة لسلامة الطيران بالإمارات

حصل مركز «دايناميك» للتدريب المتقدم التابع لشركة خان للاستثمار على شهادة الاعتماد من الهيئة العامة للطيران المدني تجعله المنظمة المستقلة الوحيدة المعتمدة في مجال تدريب أطقم الطائرات في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف توفير تدريب عالمي لأفراد الأطقم الجوية على إجراءات السلامة والطوارئ للطيران.

وقال صاحب المدير العام لشركة خان للاستثمار، عامر عبد العزيز خان: «مع الشهادة التي حصل عليها مركز دايناميك للتدريب المتقدم في دبي الجنوب، نخطو خطوة إضافية نحو تحويل دولة الإمارات إلى مركز للتميز في مجال التكنولوجيا والطيران في المنطقة. حيث يتماشى المركز مع رؤية الإمارات 2021 في إنشاء اقتصاد معرفي تنافسي، متطلعين إلى خدمة مجتمع الطيران الإقليمي والعالمي في هذه المنشأة التدريبية».

من جانبه، قال مارك كامر الشريك المؤسس ومدير عمليات مركز «دايناميك» للتدريب المتقدم: «نحن متحمسون للغاية للإعلان عن مركز دايناميك للتدريب المتقدم كمنشأة معتمدة للتدريب.

وأضاف: «لقد عملنا بجهد خلال الأشهر الماضية ونحن بغاية السعادة لنتمكن من الإعلان عن هذا الحدث الهام. ستكون لهذا المركز فائدة كبيرة لمجتمع الطيران لسنوات عديدة قادمة. فقد صممت عملياتنا المرنة لتناسب احتياجات العميل، سواء في الإيجار الشامل لخدمات التدريب من مدربين ومعدات وشهادات الاعتماد، أو غير الشامل والذي يقتصر على استئجار معدات التدريب فقط، لمجالات الطيران التجاري و الطيران الخاص. يعتبر مركز دايناميك شهادة على رؤية دبي طويلة الأمد لتعزيز الأعمال المبتكرة والمستدامة والقائمة على المعرفة، فضلًا عن موقعه المثالي في دبي الجنوب لدعم الاحتياجات التدريبية في مجال الطيران في المنطقة برمتها».

وأفاد بلال طهبوب الشريك المؤسس والمدير العام للتدريب، بأنه نظراً لفهمنا لحاجات ورغبات طالبي المعرفة في قطاع الطيران، فإن تفرد مرافق مركز «دايناميك» والخبراء المختارين بعناية في هذا القطاع يسمح لنا بوضع معايير جديدة للتعلم تهدف إلى دعم أطقم الطائرات في مكان عملهم.

وسيوفر مركز «دايناميك» للتدريب المتقدم التدريب على إجراءات السلامة والطوارئ لأطقم الطائرات في مختلف مراحل تطورهم، كما سيقدم لهم مجموعة واسعة من الدورات التدريبية على المهارات الإدارية والمهنية لمواصلة تطوير المسارات الوظيفية الخاصة بمستقبلهم.

وتتمثل رؤية المركز في رفع مستوى تدريب أطقم الطائرات على إجراءات السلامة بجودة والتزام لا مثيل لهما من خلال توظيف مدربين متمرسين ومعتمدين من ذوي المهارات العالية. يعتمد التدريب على محاكاة السيناريوهات الواقعية باستخدام أحدث التقنيات من خلال بعض من أكثر أجهزة محاكاة الطائرات الشاملة تعقيداً في العالم. ومن خلال استخدام تقنيات التدريب التي تحاكي الواقع، يمكن تأهيل الطلاب في غضون فترة زمنية تمنحهم من خلالها الخبرة اللازمة لبدء حياتهم المهنية ومواصلتها كطاقم محترف.

وسوف يقطع المركز شوطاً طويلاً في تطوير العاملين في مجال الطيران من خلال توفير بيئة تدريب مثالية ومسلية، مغيراً بذلك معايير وطرق التدريب في مجال سلامة الطيران نحو الأفضل.