الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

كل ما تود معرفته عن السفر عبر خطوط طيران الإمارات

وضعت شركة طيران الإمارات إجراءات وقائية مشددة من فيروس كورونا، تبدأ من مرحلة ما قبل السفر. وتوفر الشركة خدمة السيارة الخاصة مع سائق في أغلب وجهاتها الحالية، مع توفير كل الإجراءات الوقائية، وتنظيف وتطهير السيارة قبل وبعد الرحلة.

وطيران الإمارات هي شركة طيران وطنية إماراتية، بدأت أولى رحلاتها في عام 1985م، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي، وتتخذ من مطار دبي الدولي مركزاً لعملياتها التشغيلية، وتعتبر شركة الخطوط الإماراتية من كبريات شركات الطيران في العالم، ومن أكثرها حداثة ونمواً.

حجز الرحلات

توفر الشركة عدة طرق لحجز تذاكر الطيران منها عبر شبكة الإنترنت، وتوفر المرونة الكاملة في تعديل وتغيير المواعيد.

وعند الدخول لمبنى رقم 3 الخاص بطيران الإمارات في مطار دبي، يلتزم المسافرون بارتداء الكمامات، وتنصحهم بارتداء القفازات، وتفحص حرارة المسافر من خلال ماسحة ضوئية تشبه أجهزة الكشف عن المعادن في منطقة التفتيش الأمني في المطار، ويحصل بعدها مجاناً على مجموعة مستلزمات النظافة الشخصية أثناء السفر التي تحتوي على قفازات، وكمامات، ومطهر لليدين، ومناديل رطبة مضادة للبكتريا.

وتجهز الشركة مكاتب إنجاز إجراءات السفر بشاشات واقية مضادة للميكروبات، وتضع ملصقات أرضية تساعد على تطبيق التباعد الاجتماعي في مناطق الانتظار.

الصعود إلى الطائرة

تنفذ الشركة تدابير للحفاظ على التباعد الاجتماعي في مناطق الجلوس عند بوابة الصعود إلى الطائرة، فيما تساعد النقاط الموضوعة على الأرض المسافرين في الحفاظ على مسافة آمنة ضمن الطوابير عند الاقتراب من البوابة.

ويرتدي موظفو الشركة معدات الحماية الشخصية الكاملة عند استقبال المسافرين على متن الرحلة، بالإضافة إلى ذلك، يتم تنظيف مناطق بوابة الصعود إلى الطائرة بعد مرور الجميع، مع ارتداء الكمامات في جميع الأوقات خلال التواجد في المطار وعند الصعود إلى الطائرة وخلال الرحلة، ويرتدي جميع أفراد الطاقم لباس الحماية الشخصية الكاملة على متن الطائرة.

وتقوم الشركة بتنظيف الهواء في مقصورات الطائرات الحديثة باستخدام فلاتر الهواء HEPA المتطورة والمشابهة في قوتها لتلك المستخدمة في المستشفيات، وتعمل تلك الفلاتر على التخلص من 99.97% من الفيروسات وإزالة الغبار والمواد المسببة للحساسية والجراثيم من هواء المقصورة، ويتم تجديد الهواء بالكامل كل دقيقتين إلى 3 دقائق.

#بلا_حدود