الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مختصون: 8 فوائد رئيسية لوجود شركة طيران اقتصادي بسوق أبوظبي

مختصون: 8 فوائد رئيسية لوجود شركة طيران اقتصادي بسوق أبوظبي

ويز إير أبوظبي. (أرشيفية)

حدد عاملون في قطاع السفر المحلي 8 فوائد رئيسية يستفيد منها سوق الطيران والسياحة في أبوظبي مقابل بدء التشغيل الفعلي لشركة الطيران الجديدة «ويز إير» كثاني ناقلات أبوظبي وسادس الناقلات المحلية العاملة بالإمارات.

وشملت تلك الفوائد تنويع خدمات الطيران بالإمارة بإيجاد بديل طيران اقتصادي في السوق مع توفير بدائل سعرية على الرحلات لمحدودي الدخل والإنفاق، مع انعكاس ذلك بتنافسية واضحة على أسعار رحلات السفر من الإمارة التي توفرها الشركات الأخرى على الوجهات المماثلة، إلى جانب توسيع بدائل السفر والرحلات المتاحة على مدار اليوم بما يلائم أي كثافة بمواسم السفر،

وتتضمن الفوائد أيضاً فتح خطوط جوية مع وجهات الإنفاق المنخفض التي قد لا تصل إليها شركات الطيران الأخرى بالسوق، بالمقابل سينعكس ذلك بتعزيز حركة السياحة في الإمارة وما يتبعها من تنشيط الإنفاق الداخلي على الفنادق والمطاعم ووجهات الترفيه، إلى جانب تعزيز حركة السياحة للخارج وتنشيط القطاع المحلي.

وقال المدير العام لوكالة سفريات البادي، محمد الصاوي، إن تشغيل شركة للطيران الاقتصادي منخفض الكُلفة في سوق الإمارة من شأنه أن يعزز التنافسية الواضحة في السوق، بما ينعكس على أسعار التذاكر بشكل عام، كما أنه يفتح سوقاً جديدة بالتنافسية مع الشركات المشابهة في أسواق الإمارات، ما يكفل لسوق الإمارة الاحتفاظ براغبي السفر من ذوي الدخل المحدود والإنفاق المتوسط مع توفير رحلات تلائم ملاءتهم المالية.

وأضاف أن أحد أهم مميزات الطيران الاقتصادي هو النفاذية لوجهات قد لا تصل إليها الشركات الأخرى، وهو ما يعزز بدوره بدائل السفر، بل وينعكس مرة أخرى على الأسعار.

بينما حدد المختص في قطاع السفر والسياحة محمود سالم، فوائد إطلاق الشركة الجديدة بعدة صور، منها: تعزيز حركة السياحة من وإلى الإمارة من حيث فتح رحلات مباشرة للقدوم إلى الدولة من وجهات جديدة.

في المقابل سيرسي بدائل سياحية جديدة لراغبي السفر إلى الخارج سواء من المواطنين أو المقيمين ولا سيَّما الأُسر، خاصة مع إرساء كُلفة إجمالية مخفضة بشأن السفر، ما يحرك بشكل واضح حركة السياحة للخارج وبالتالي تعزيز عوائد المكاتب وشركات السفر والسياحة العاملة بسوق الإمارة، ما ينعكس على تعزيز بيئة الأعمال المحلية بشكل عام.