الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

السوق الحرة في دبي تتوقع ارتفاع المبيعات 25% بدعم عودة السياح

السوق الحرة في دبي تتوقع ارتفاع المبيعات 25% بدعم عودة السياح

(أرشيفية)

توقعت السوق الحرة في دبي ارتفاع المبيعات بنسبة 25% من الفترة الحالية ولنهاية السنة بعد قرار عودة دبي لاستقبال السياح من جديد اعتباراً من اليوم.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الخدمات المؤسسية في سوق دبي الحرة صالح تهلك، إن عودة السياح الأجانب من جديد إلى دبي مؤشر مهم جداً وإيجابي لعمل السوق الحرة التي تعتمد اعتماداً كلياً على مبيعات المطار من المغادرين والقادمين.

وأضاف تهلك لـ«الرؤية»، نتوقع زيادة في المبيعات بنحو لا يقل عن 25% من الشهر الجاري ولغاية نهاية السنة، وستعود المبيعات خلال الأشهر المقبلة إلى مستويات شهر يناير الماضي.

وأكد تهلك على نجاح تجربة التسوق الإلكتروني التي أطلقتها السوق خلال الفترة الماضية حيث مكنت سكان الدولة من اقتناء بضائع وسلع السوق إلكترونياً، لافتاً إلى استحواذ سكان دبي على 45% من المبيعات وسكان أبوظبي 20% والعين 15% والشارقة 10%.

وأشار تهلك، إلى أن العطور ومواد التجميل تصدرت الطلب تتبعها الإلكترونيات وثالثاً المواد الغذائية في الوقت ذاته رفعت إدارة السوق الحرة المنتجات المعروضة للبيع إلكترونياً من 1000 منتج لتصل إلى 1250 منتجاً.

وحول إمكانية استمرار التسوق الإلكتروني، أفاد تهلك، أن الاستمرارية مرهونة بعودة تطورات سوق السفر وحركة الطيران ففي حال عادت الحركة الجوية إلى مستوياتها الطبيعية سنتوقف على ذلك ونركز جل عملياتنا على تلبية متطلبات المسافرين المغادرين والقادمين، أما في حال العكس فستستمر السوق في العمل بنظام التسوق الإلكتروني لسكان الدولة.

وشدد تهلك، على أن هدف السوق الحرة هو خدمة عملائها داخل الدولة الذين تعودوا على اقتناء بضائعها وسلعها وليس منافسة الأسواق أو المراكز التجارية.

وشدد تهلك، على التزام السوق الحرة بجميع إجراءات الحماية وتطبيق أعلى المعايير المنصوص عليها محلياً وعالمياً لتوفير بيئة تسوق آمنة لجميع المتسوقين، مؤكداً على جاهزية السوق الحرة لفتح باقي الفروع في كونكورس آي أو سي في حال ما تم فتحه من قبل مؤسسة مطارات دبي.

وبدأت دبي اعتباراً من اليوم في استقبال السياح من جديد من مختلف دول العالم في الوقت ذاته تبدأ شركة فلاي دبي التحليق إلى نحو 24 وجهة لتنضم إلى طيران الإمارات التي أعلنت في السابق عن التشغيل إلى نحو 52 وجهة مختلفة.