الاثنين - 19 أبريل 2021
الاثنين - 19 أبريل 2021
(الرؤية)

(الرؤية)

مكاتب الفنادق والاتصالات تستأنف نشاطها من مطارات دبي

بدأت الحركة تعود إلى مطارات دبي، بعد دخول قرار عودة السياح الأجانب للإمارة حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم.

وسجلت «الرؤية»، خلال جولة ميدانية قادتها إلى مطار دبي الدولي ومبنى طيران الإمارات، عودة مكاتب الخدمة للعمل كمكاتب شركات الاتصالات في الدولة وتأجير السيارات ومكاتب ممثلي الفنادق العاملة في دبي.

وسجلت «الرؤية»، خلال الجولة، تواصل عمليات الترميم والإصلاحات التي تقوم بها مطارات دبي، حيث ينهمك العمال في عمليات تجديد المكاتب، وترتيب مقاعد الجلوس، وتثبيت إشارات الإرشادات الصحية المنصوص عليها من قبل الجهات المعنية في الإمارة.

في الوقت ذاته، أكد ممثلو الفنادق أن العودة للعمل مجدداً أمر إيجابي ومشجع للقطاع الفندقي، ومؤشر إيجابي على بداية عودة السياح الأجانب لدبي، مشيرين إلى أن اليوم الأول من الطبيعي أن يشهد غياب الحجوزات، وتوقعوا تحسن الإقبال مع مرور الوقت خاصة وأن التحضير للسفر في الأوقات الحالية يختلف عن الفترة السابقة.

من جهتهم، أكد موظفو شركات الاتصالات العاملة في المطار، جهوزيتهم لتوفير كل متطلبات السياح وفق أعلى المعايير الصحية المنصوص عليها من قبل السطات الطبية والإجراءات المتبعة من قبل المطارات والشركات نفسها.

وأشاروا إلى أهمية السياح في الرفع من أعداد المشتركين خاصة وأن دبي تستقبل سنوياً ما لا يقل عن 16 مليون سائح أجنبي، وهو رافد حقيقي لقطاع الاتصالات.

وعادت طوابير شركات تأجير السيارات وتاكسي دبي للاصطفاف أمام مداخل البوابات إيذاناً بعودة السياح من جديد لنقلهم إلى وجهاتهم المختلفة، مع اتباع معايير السلامة والوقاية.

وقال نائب الرئيس في مؤسسة مطارات دبي جمال الحاي: «إن نحو 50% من المحلات والمطاعم وقطاع التجزئة في المطار عادت للخدمة اعتباراً من اليوم بعدما كانت في السابق في حدود 10%».

وتوقع الحاي، حركة إيجابية في مطارات دبي خلال الفترة المقبلة بدعم من التسهيلات والقرارات الأخيرة لحكومة دبي، لافتاً إلى أن حجوزات الناقلات الوطنية زادت بنسبة جيدة، وهو مؤشر إيجابي على بداية انتعاش قطاع السفر، لافتاً إلى أن نسبة أعداد المسافرين ستزيد ما بين 30 إلى 35% في الفترة المقبلة مقارنة بالوضع الحالي.

#بلا_حدود