الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«دناتا الولايات المتحدة» تنال شهادة سلامة العمليات الأرضية

«دناتا الولايات المتحدة» تنال شهادة سلامة العمليات الأرضية

(الصورة من المصدر)

قدم الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) شهادة تدقيق سلامة العمليات الأرضية ISAGO إلى دناتا الولايات المتحدة، عقب اكتمال التدقيق الشامل على عمليات الشركة بمقرها الرئيسي في أورلاندو (فلوريدا)، وعملياتها للمناولة الأرضية في مطار سان فرانسيسكو الدولي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«دناتا الولايات المتحدة» ديفيد باركر: «يعكس حصولنا على هذه الشهادة التزامنا نحو أعلى مستويات السلامة والتدريب، واستمرارنا في الاستثمار بالتدريب والعمليات والتكنولوجيا، لضمان أرقى المعايير عبر جميع عملياتنا. كما أننا ملتزمون بتطوير بيئة عمل توفر لفريق عملنا المهارات والمعارف اللازمة لتمكينهم من العمل بمنتهى الأمان».

من جهته، قال نائب رئيس أول السلامة والتدريب في دناتا الولايات المتحدة جينو ماتيوني: «السلامة أولوية لنا وتحتاج إلى المشاركة والتعاون. ويعد نيلنا شهادة ISAGO دليلاً على سعينا الدائم نحو التميز، وأنا فخور بهذا الإنجاز الذي حققه فريق عملنا».

وتوفر دناتا المناولة الأرضية وخدمات الركاب والشحن إلى ما يزيد على 60 ناقلة جوية في 27 مطاراً بالولايات المتحدة الأمريكية. وتوظف الشركة 3000 شخص قدموا خلال عام 2019 خدماتهم لأكثر من 30 مليون راكب و80 ألف رحلة، بالإضافة إلى مناولة 800 ألف طن من الشحنات.

ويعتبر تدقيق ISAGO معياراً عالمياً في صناعة الطيران لمراقبة واعتماد مقدمي الخدمات الأرضية، ويغطي العمليات التالية: إدارة المحطة، ومراقبة التحميل، ومناولة الركاب، ومناولة الأمتعة، ومناولة الطائرة وحمولتها، وحركة الطائرة على أرض المطار. ويوفر ISAGO مزايا عدة للناقلات الجوية ومقدمي الخدمات الأرضية والمسؤولين التنظيميين ومسؤولي المطار. ويشمل ذلك: عمليات أرضية آمنة، والحد بشكل كبير من الحوادث الأرضية والإصابات، وخفض التكاليف والأضرار، وتحفيز عمليات تدقيق موحدة ومعايير متناسقة، وتحسين مراقبة السلامة، وتأهيل مدققي الحسابات، وتحسين معايير الجودة، وفهم المناطق عالية المخاطر ضمن العمليات الأرضية.