الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

فنادق دبي تتنافس بالعروض والتخفيضات لاستقطاب عملاء عطلة العيد

فنادق دبي تتنافس بالعروض والتخفيضات لاستقطاب عملاء عطلة العيد

(أرشيفية)

أسهمت حجوزات عطلة العيد في انتعاش كبير لنسب إشغال فنادق دبي، حيث زادت نسبة التحسن بنحو لا يقل عن 25%، بدعم من حزمة عروض مغرية قدمتها الفنادق للعملاء، وفقاً لمديري مؤسسات ومنشآت فندقية محلية.

وبحسب متحدثين لـ«الرؤية»، فإن غالبية الحجوزات من السوق المحلي من مواطنين ومقيمين، مع حضور ضعيف للسياح الأجانب، باعتبار أن فتح المطارات لم يمض عليه سوى أيام قليلة، مشيرين إلى أن تمكين سكان أبوظبي من مغادرة الإمارة والعودة إليها بعد القيام بفحص «كوفيد-19» عزز نسب تدفق العملاء على الفنادق من الإمارة ومدنها.

وقال المدير العام لمجموعة البندر روتانا وأرجان من روتانا، أيمن عاشور: «إن الفندق قدم عروضاً مغرية للعملاء بتخفيضات سعرية على الغرف تصل إلى 30%، مع وجبات مجانية للأطفال لمن هم تحت سن 12 سنة».

وأضاف: «حجوزات عطلة عيد الأضحى ساهمت في تحسن الأداء بنحو لا يقل عن 25%، حيث نتوقع أن تصل نسب الإشغال خلال العيد لحدود 70%، خصوصاً بعد قرار السماح بخروج قاطني أبوظبي وعودتهم مع ضرورة إجراء فحص كوفيد-19».

وأكد عاشور أهمية السوق المحلي الذي منح القطاع دعماً قوياً في ظل محدودية الحجوزات الخارجية، بحكم فصل الصيف، وأيضاً الظروف التي يمر بها العالم، لافتاً إلى أن العروض والباقات المتكاملة تعزز من مكانة دبي السياحية، وتضعها في مقدمة الخارطة السياحية في العالم.

وقال المدير العام لفندق سيتي ماكس، أحمد طاهر، إن الفندق يتوقع ارتفاعاً كبيراً في نسب الإشغال خلال عطلة العيد المقبل بحكم بقاء الكثير من العائلات المواطنة والمقيمة التي اعتادت السفر سنوياً داخل الدولة.

وأضاف طاهر، قدمنا مجموعة من العروض للعملاء لتحفيزهم على القدوم للفندق كإقامة ليلتين أو 3 ليالٍ بسعر مخفض، مع تذاكر مجانية لمختلف الوجهات السياحية، زيادة على ذلك قدمنا خصومات سعرية بنحو 30% للعملاء من حملة بطاقة الولاء شكراً.

وتوقع طاهر، أن ترتفع نسب الإشغال كثيراً خلال العطلة لتقارب 90%، وأشار إلى أن غالبية النزلاء من السوق المحلي، مع حضور متواضع للسياح الأجانب.

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة لامار للعطلات السياحية، خليل نبيل، إن الطلب مرتفع جداً على حجوزات عطلة العيد، خاصة على الفنادق الشاطئية والفنادق الفاخرة والمنتجعات.

وأضاف: «العائلات المحلية التي اعتادت السفر سنوياً فضلت البقاء وإنفاق ميزانية السفر على الفنادق الفاخرة داخل البلد، وهو ما مكن من تحسين نسب الإشغال التي يتوقع أن تفوق 70% خلال العيد».

وأكد نبيل، أن العروض التنافسية أدخلت الفنادق في سباق لاستقطاب أكبر شريحة ممكنة من العملاء، من خلال مختلف العروض التي تراوحت بين التخفيضات السعرية على الغرف والوجبات وتذاكر وجهات سياحية أو مراكز تسوق.