السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

دبي تمتلك المعالم السياحة الأكثر جذباً للسياح بالعالم

كشف تقرير أعدته شبكة يورونيوز الأوروبية أن إمارة دبي تمتلك المناطق الأكثر جذباً للسياح بالعالم، حيث تشتمل على حوض مائي بسعة 10 ملايين لتر، وحلبة تزلج بحجم أولمبي وأطول مبنى في العالم.

وأوضح التقرير أن من عوامل جذب الزوار إلى دبي برج خليفة، الذي يحطم الأرقام القياسية مع ارتفاعه عن مبنى إمباير ستيت مرتين و3 أضعاف حجم برج إيفل في باريس، حيث يرتفع «برج خليفة» 828 متراً في السماء.

وفي داخل البرج فندق «أرماني دبي» المكون من 160 طابقاً والذي يعتبر أول فندق في العالم صمّم مكوناته كافة، مصمم الأزياء العالمي جورجيو أرماني، وطوّرته شركة «إعمار العقارية». كما يضم البرج مطاعم حائزة على جوائز عالمية، وشقق ومكاتب فاخرة.

كما تقدم «قمة برج خليفة»، أعلى منصة مشاهدة في العالم، لأول مرة بدبي التركيب الفني الجديد «أجنحة» الذي يعتبر واحداً من أكثر الأعمال ظهوراً في صور «إنستغرام» على المستوى العالمي، وهو من إبداع الفنانة الشهيرة كوليت ميلر.

وعلى خلفية الألواح الزجاجية للطابقين 124 و125، يظهر مشروع «أجنحة» المرسوم باليد للمرة الأولى في المنطقة، وبفضل واجهة البرج، يمنح التركيب الفني الزائر «أجنحة» على خلفية مذهلة يرسمها الأفق العمراني لمدينة دبي.

وقامت كوليت ميلر برسم هذا العمل في 2012 في شوارع مدينة لوس أنجلوس، لينتشر بعد ذلك إلى كافة أنحاء العالم، حيث قامت برسم الأجنحة في كينيا وأستراليا وإنجلترا واليابان والصين وأوروبا وكوبا والمكسيك وفي مختلف أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية. ويقوم الناس بالتفاعل مع «الأجنحة» ذات الأبعاد البشرية والتقاط الصور ومشاركتها مع الأصدقاء.

ومن عوامل الجذب أيضا دبي مول الذي يقع بجوار برج خليفة مباشرة، وهو مركز تجاري ضخم يضمّ أكثر من 1200 متجر و150 مطعماً، بالإضافة إلى مدينة ملاهٍ مسقوفة وحلبة جليديّة بطول 60 متراً حيث يمكن أن تتساقط الثلوج هناك بنقرة زر، إضافة إلى وجود شلال داخلي ونافورة مياه راقصة بالإضافة إلى دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية. حيث يحتاج إلى أكثر من يوم كامل لرؤية كلّ ما يقدّمه هذا المركز التجاري الضخم.

ومن عوامل الجذب أيضاً بدبي وجود أكبر حديقة للواقع الافتراضي في العالم «فيرتشوال رياليتي بارك» الواقعة في دبي مول، وتمتدّ على طابقين تُغطّي مساحتهما 7000 متر مربع، ويستطيع الزائر من خلالها اكتشاف أكثر من 30 تجربة ولعبة تناسب كافة الأعمار، من خلال مجموعة من الألعاب الترفيهية والتعليمية في آنٍ واحد، للأفراد و المجموعات، كما يستطيع الزوّار اختبار شعور السقوط من برج خليفة، أعلى برج في العالم، أو خوض مغامرة شيّقة في القيادة على الكثبان الرملية.

وتلعب الفنون الأدائية أيضًا دوراً بقصة دبي في جذب السياح، حيث تستقطب أوبرا دبي أنظار الصحف الرائدة في العالم، ولكن نافورة دبي هي الأكثر مشاهدة فعند الغروب تبدأ العروض اليومية مع اندلاع الأضواء والموسيقى من بحيرة البرج.

#بلا_حدود