السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
(أرشيفية)

(أرشيفية)

الناقلات الوطنية تضيف 30 وجهة في النصف الأول من أغسطس

بدأت الناقلات الوطنية العودة تدريجياً نحو مختلف وجهاتها التقليدية في قارات العالم، مع بدء انحسار مخاوف «كوفيد-19»، وعودة الكثير من مطارات العالم للفتح مجدداً.

ووفق أرقام الناقلات الوطنية، ممثلة في كل من طيران الإمارات وفلاي دبي وطيران الاتحاد، يتوقع أن تصل أعداد الوجهات خلال الشهر الجاري إلى 184 وجهة تشمل دولاً عربية وأوروبية وآسيوية وأمريكية موزعة على طيران الإمارات، بنحو 68 وجهة، والاتحاد بنحو 50 وجهة، وفلاي دبي 66 وجهة.

وتضيف طيران الإمارات خلال النصف الأول من أغسطس نحو 12 وجهة، ما يرفع عدد الوجهات الحالية إلى 68 وجهة، تغطي مختلف قارات العالم.

واعتباراً من يوم أمس، شرعت الناقلة في تسيير رحلات باتجاه كل من استوكهولم وأديس أبابا ودار السلام والسيشل وكلارك في الفيلبين.

وبدأت طيران الإمارات بداية من اليوم، في التحليق مجدداً نحو كل من براغ وساو باولو ونيروبي، ثم إلى أوسلو يوم الثلاثاء المقبل، وإلى بغداد والبصرة في 10 أغسطس الجاري، وبوسطن في 15 من الشهر نفسه.

وفي نفس السياق، تضيف الاتحاد للطيران خلال النصف الأول من الشهر الجاري، 15 وجهة جديدة إلى قائمة الوجهات، ليرتفع بذلك العدد إلى أكثر من 50 وجهة، وبداية من 16 أغسطس الجاري ستحلق الناقلة نحو كل من أحمد آباد وبنغالورو وتشيناي وحيدر أباد وكوتشي وكلكتا وكوزيكود ومومباي ونيودلهي وثيروفانانثابورام.

وفي الشرق الأوسط، بدأت الناقلة التحليق نحو الدار البيضاء والسيشل من يوم أمس، بينما ينتظر عودة الرحلات نحو كل من مسقط والرباط في 16 أغسطس، بينما شرعت الشركة في الطيران من جديد نحو العاصمة الأمريكية واشنطن اعتباراً من أمس.

ولا تتوفر أي معلومات عن رحلات شركة العربية للطيران.

وقال المدير العام لشركة الفيصل للسفريات ياسين دياب، إن توسع الناقلات الوطنية نحو الوجهات الجديدة إيجابي جداً للوكالات من أجل العودة للنشاط مجدداً.

وأوضح، أن مبادرة طيران الإمارات الخاصة بتكفل الشركة بكل متطلبات علاج «كوفيد-19» للمسافرين، ستزيد من الطلب على رحلات الشركة من وإلى دبي، متوقعاً زيادة على الطلب على وجهات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد إدراج مدن المغرب ومصر في قائمة الرحلات.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة لامار للوجهات السياحية، خليل نبيل، إن تنوع الوجهات المعلن عنها يتيح خيارات متعددة للمسافرين خلال الفترة المقبلة، خاصة مع ترقب إعلان العديد من الدول السماح بعودة السياح.

وأضاف نبيل: «التوسعات تعيد الثقة لسوق السفر، وتتيح للسياح الأجانب خيارات متعددة للقدوم إلى دبي وأبوظبي».

#بلا_حدود