الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«شروق» تكشف عن 4 مشاريع سياحية جديدة

«شروق» تكشف عن 4 مشاريع سياحية جديدة

(الصورة من المصدر)

كشف مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، عن إطلاق 4 مشاريع سياحية جديدة في كل من خورفكان وكلباء والذيد ومليحة، وذلك في إطار خطة «شروق» لتطوير قطاعي السياحة والضيافة في مختلف مناطق إمارة الشارقة.

وقال: «لدينا تصاميم جاهزة لتشييد فندقين من فئة الخمس نجوم على مستوى عالٍ في المنطقة الشرقية أحدهما قرب شاطئ خورفكان يضم 66 غرفة والآخر قرب مشروع «واجهة كلباء» الذي يضم مركزاً تجارياً تعمل الهيئة على تنفذه حالياً بالتعاون مع «إيجل هيلز»، حيث سيضيف الفندقان زخماً كبيراً للمنطقة الشرقية، علماً أن الفندق المرتقب في خورفكان سيضم أول حديقة مائية في هذه المنطقة».

وذكر أن «شروق» تعمل حالياً بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة على تشييد فندق يوفر تجربة استثنائية في «السفاري» بالذيد، يضم 60 غرفة بتصميم يراعي جمالية المنطقة المحيطة الواقعة ضمن محمية طبيعية، تحتوي الكثير من أنواع الحيوانات البرية الأفريقية.

وبين السركال أنه من المتوقع الانتهاء من بناء «نزل القمر» الذي يقع ضمن «مليحة للسياحة البيئية والأثرية»، ويعد النزل الثاني بعد نزل الفاية، الذي افتتحته الهيئة في العام الماضي. وأعلن السركال عن انتهاء من أعمال تشيد «نزل القمر» في نهاية العام الجاري 2020.

وختم السركال أن «شروق» تستهدف من خلال إطلاق المشاريع السياحية الجديدة دعم القطاع الاقتصادي في الإمارة عبر تحفيز الاستثمار في المشاريع المختلفة وخصوصاً في المنطقتين الشرقية والوسطى اللتين تشكلان ركيزة رئيسة للجذب السياحي في الشارقة.