الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«دبي للسياحة» تتبنّى حلول السحابة الذكية من «مايكروسوفت»

«دبي للسياحة» تتبنّى حلول السحابة الذكية من «مايكروسوفت»

(الصورة من المصدر)

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة» عن تعاونها مع شركة مايكروسوفت للاستفادة من حلولها المبتكرة التي ستساعدها على تقديم خدمات مميزة لشركائها في القطاع، وكذلك تعزيز منصة التعلم الإلكتروني الخاصة بكلية دبي للسياحة، بالإضافة إلى تبني منهج مبتكر للترويج للمدينة كوجهة مفضلة للزيارة، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه منظومة الأعمال العالمية اهتماماً متزايداً بالتكنولوجيا المتطورة واستخداماتها لا سيما خلال جائحة كورونا «كوفيد-19».

ويعتمد التعاون بين «دبي للسياحة» و«مايكروسوفت» إلى حد كبير على الاستفادة من منصة السحابة لشركة التكنولوجيا «آزور»، التي توفر مجموعة من الخدمات أبرزها الحوسبة، والشبكات، وقواعد البيانات، والتحليلات، إلى جانب الذكاء الاصطناعي المصمم لمساعدة الشركات والمؤسسات على إدارة أنظمتها الرقمية وعملياتها التشغيلية بكفاءة عالية.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «في الوقت الذي نضع فيه تصوّرات مستقبلية، تبرز الحلول السحابية كأحد الخيارات المناسبة التي تتماشى مع استراتيجية دبي للسياحة الخاصة بالتحول الرقمي، وذلك لطبيعة هذه التقنية الآمنة والمستدامة والمتطورة. ولا شك أن شراكتنا المتميزة والمتنوعة مع مايكروسوفت ستساهم في تعزيز الحلول التقنية الحديثة لمنظومة أعمالنا، وبالتالي تقديم المزيد من الخدمات الرقمية المتطورة لشركائنا، وذلك حتى تبقى دبي في الصدارة دائماً، وضمن قائمة أفضل وجهات السفر على مستوى العالم».

ومن جهته قال سيد حشيش، المدير العام لمايكروسوفت الإمارات: سوف تساهم شراكتنا مع «دبي للسياحة» في رفع كفاءة منصتها للتفاعل بشكل أفضل مع عملائها، وكذلك تمكين الموارد البشرية لديها، وتحسين عملياتها، وتطوير منتجاتها وخدماتها بشكل مبتكر. وقد أصبح ذلك ممكناً من خلال مركزي البيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يقدمانه من خدمات للعملاء في جميع أنحاء المنطقة لمساعدتهم على الابتكار والنمو.

ومن ناحيته قال عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة: «بادرت كلية دبي للسياحة باعتماد برنامج التعلّم الإلكتروني قبل جائحة كوفيد-19، وهو ما ساعدها على التواصل الفعال مع طلبتها خلال الفترة الماضية، وأظهر مدى الحاجة إلى هذا النظام المهم. وخلال هذا الوضع الصعب الذي شهدنا فيه الكثير من التحديات، كنا قادرين على ضمان انسيابية المسيرة التعليمية لطلابنا، وتمكينهم من الاستمرار في تلقّي تعليمهم من دون أي انقطاع».