الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
No Image Info

«إياتا»: 79.8% تراجع الطلب العالمي على السفر الجوي خلال يوليو

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، تراجع الطلب العالمي على السفر الجوي بنسبة 79.8% على أساس سنوي، في يوليو 2020، مع استمرار تداعيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» على حركة الطيران العالمية.

وذكر الاتحاد في تقريره الشهري، أنه حان الوقت لكي تعمل الحكومات معاً لتنفيذ التدابير التي من شأنها تمكين الحياة الاقتصادية والاجتماعية من استئناف العمل، مع التحكم في انتشار الفيروس.

ولفت الاتحاد إلى أن السياسات الحكومية مثل الحدود المغلقة وقيود السفر والحجر الصحي مستمرة في القضاء على الطلب على السفر، مضيفاً: «كان هذا واضحاً في ذروة موسم السفر الصيفي (في نصف الكرة الشمالي)، المخيب للآمال، والذي شهد قدراً ضئيلاً من التحسينات مقارنة بالفترة من مايو إلى يونيو.

وأكد «إياتا» أن العالم لا يزال مغلقاً إلى حد كبير أمام السفر. على الرغم من توفر البروتوكولات العالمية لتمكين إعادة بدء الطيران بأمان، فإنه حتى الخطوط الجوية متوقفة إلى حد كبير لمدة نصف عام، والوضع لا يتحسن.

وكشف أن كثيراً من الحالات تسير في الاتجاه الخاطئ، إذ نرى الحكومات تستبدل إغلاق الحدود بالحجر الصحي للمسافرين جواً، وكلاهما لن يعيد انتعاش حركة السفر أو الوظائف، كما أن الأسوأ من ذلك، ما تقوم الحكومات بتغيير شروط الدخول دون إشعار يذكر للمسافرين أو التنسيق مع شركائهم التجاريين.

وأشار الاتحاد إلى أن حالة عدم اليقين تدمر الطلب على السفر والسياحة اللذين يشكلان 10% من الناتج الإجمالي للاقتصاد العالمي.

#بلا_حدود