الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

30 % نمو حجوزات السفر من الإمارات للوجهات المتاحة منذ أغسطس

30 % نمو حجوزات السفر من الإمارات للوجهات المتاحة منذ أغسطس

جزر المالديف. (أرشيفية)

أكدت بيانات رسمية، ومسؤولون في قطاع السفر والسياحة، أن حجوزات السفر بدأت في النمو منذ بداية شهر أغسطس الماضي، بنسبة تصل إلى 30%، مقارنة بفترة التوقف وإغلاق المطارات خلال الجائحة.

وأوضحت بيانات صادرة عن مركز رأس الخيمة للإحصاء والدراسات، وحصلت عليها «الرؤية»، أن حجم حركة الطائرات في مطار رأس الخيمة الدولي بلغ نحو 1834 رحلة خلال الربع الثاني من عام 2020، وذلك أقل بنسبة 50% عن ذات الفترة من العام الماضي 2019.

وأشار إلى أن عدد القادمين للإمارة عبر مطار رأس الخيمة الدولي تراجع ليصل إلى 1000 زائر خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بـ38 ألفاً خلال ذات الفترة من العام الماضي 2019.

وأكد رئيس وكالة النسر الذهبي للسياحة والسفر في رأس الخيمة، عبدالله المهيري، أن حجوزات السفر بدأت بالعودة التدريجية بداية من شهر أغسطس الماضي، لتشكل نمواً بنسبة 25%، مقارنة بفترة التوقف الكامل بسبب إغلاق المطارات خلال أزمة جائحة كورونا.

وأوضح أن حجوزات السفر للسياحة بدأت بخمس وجهات دولية في أغسطس، لتنمو إلى أكثر من 15 وجهة دولية خلال شهر سبتمبر الحالي، بينما وصل عدد الوجهات الدولية المتاح السفر إليها لغايات أخرى مثل البعثات الرسمية أو العلاج وغيرها نحو 75 وجهة دولية.

وأشار إلى أن أبرز الدول التي تشهد نمواً في الحجوزات إليها لغاية السياحة من مواطني الدولة، هي جزر المالديف، ومونتينيغرو (الجبل الأسود)، وأخرى من التي لا تحتاج إلى تأشيرات سياحية، مقابل استمرار توقف الوجهات كافة التي تحتاج إلى تأشيرات سياحية، نظراً لتوقف إصدار التأشيرات السياحية في ظل الجائحة.

بدوره، قال المدير العام للفيصل للسياحة والسفر في إمارة دبي، إن حجوزات السفر تشهد نمواً تدريجياً، لتصل نسبتها إلى نحو 30% بداية من شهر أغسطس حتى اليوم، نظراً لنتيجة إعادة عدد من وجهات السفر الدولية.

ولفت إلى أن هذه الزيادة مرشحة للارتفاع إلى ما يفوق 50% خلال شهر أكتوبر، وذلك بالتزامن مع خطط شركات الطيران الوطنية لزيادة وجهات السفر لديها، كما أن العديد من الدول بدأت في فتح مطاراتها أمام المسافرين ضمن إجراءات محددة.