الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

«فلاي دبي» تستخدم أحدث التقنيات لتتبع تنظيف مقاعد الطائرات

«فلاي دبي» تستخدم أحدث التقنيات لتتبع تنظيف مقاعد الطائرات

الرؤية- أرشيفية.

بدأت فلاي دبي، باستخدام أحدث التقنيات الخاصة لتعقب دورة التنظيف في مقاعد الطائرات، والتي تتيح متابعة وتعقب لكل غطاء مقعد للمساعدة في الحفاظ على أعلى معايير النظافة والسلامة على متن الطائرة.

ويعزز أحدث برنامج من «RFIDAeroTrack»، الذي تطوره شركة (ASD)، الكفاءة من خلال مراقبة تنظيف أغطية مقاعد الطائرة من خلال علامات RFID المتقدمة تقنياً، والتي يتم إرفاقها بأغطية المقاعد التي تتعرف بكفاءة على المقاعد، وتمكن شركة الطيران من تتبع أغطية المقاعد في كل مرحلة من مراحل دورة التنظيف والعمر الافتراضي عبر الماسحات الضوئية المحمولة «RFID» والملصقات.

ويتم فحص أغطية المقاعد عند إزالتها من الطائرة ويتم إخراج أي غطاء مقعد وصل إلى الحد الأقصى لعدد دورات التنظيف الخاصة به، كما يتم مسح الأغطية المتبقية مرة أخرى في وقت إرسالها إلى الغسيل، ويتم تعقبها ووضع علامات عليها في مراحل مختلفة من التنظيف، لتتبع دورات التنظيف الخاصة بها وعمرها.

وتعليقاً على الشراكة، قال نائب الرئيس الأول للهندسة والصيانة في فلاي دبي، ميك هيلز: «نحن نبحث دائماً عن طرق جديدة ومبتكرة لمساعدتنا على تحسين الكفاءة، وتوفر حلول RFIDAeroTrack المساعدة في إدارة تنظيف أغطية المقاعد لدينا باستخدام أحدث التطورات في التكنولوجيا، ونحن نتطلع إلى الفوائد التي ستوفرها هذه الخدمة».

وقال مدير عام شركة «ASD»، ديف براون: «لقد عملت ASD بشكل وثيق وبنجاح مع فلاي دبي لسنوات عديدة، ويستمر هذا التحسين الأخير في إظهار قدرة ASD على ابتكار وتنفيذ حلول فاعلة من حيث التكلفة، وتُقدر ASD هذه الشراكة كثيراً ونتطلع دوماً إلى تعزيز علاقاتنا المستمرة مع فلاي دبي».

وتوفر حلول تطبيق «RFIDAeroTrack» مزايا عديدة لشركة الطيران وتساعد على الامتثال لجميع لوائح السلامة، كما يوفر الدعم لإدارة التدابير الاحترازية فيما يتعلق بـ«كوفيد-19»، بالإضافة إلى ذلك، يقلل التطبيق من الوقت اللازم لإدارة إزالة وإرجاع أغطية المقاعد النظيفة، فضلاً عن تكاليف التنظيف غير الضرورية من خلال مراقبة عدد مرات تنظيف غطاء المقعد.

وتتيح هذه التقنية أيضاً تتبع أغطية المقاعد عبر مواقع متعددة وتساعد في الحفاظ على معايير عالية من نظافة المقصورة من أجل راحة المسافرين.