الخميس - 29 أكتوبر 2020
الخميس - 29 أكتوبر 2020
No Image

مذكرة تفاهم بين دائرتي الطيران المدني بالفجيرة والشارقة لمراقبة «العوائق»

وقعت دائرة الطيران المدني في الفجيرة، ودائرة الطيران المدني بالشارقة، مذكرة تفاهم بهدف التعاون المشترك لمراقبة العوائق قرب مطاري الفجيرة والشارقة الدوليين.

ووقع المذكرة رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة، الشيخ خالد بن عصام القاسمي، ومحمد عبد الله السلامي، رئيس دائرة الطيران المدني بالفجيرة، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة، وذلك بمقر دائرة الطيران المدني بالفجيرة.

وتهدف مذكرة التفاهم الى تحديد المسؤوليات والإجراءات المتبعة بين الطرفين لإزالة العوائق وإنجاز أنشطة المراقبة لأمن وسلامة الأجواء التي تقع ضمن مدينتي كلباء وخورفكان وبقية المناطق التابعة لإمارة الشارقة التي تندرج مسؤولية تحكم الأجواء والملاحة الجوية فيها على مطار الفجيرة عبر نظام تحديد أسطح حد العوائق «OLS».


وتنص المذكرة على تدريب الموظفين من كلا الطرفين على استخدام النظام وتفعليه فيما يتعلق بالمباني شاهقة الارتفاع والانشاءات العالية واستخدام الاضواء والليزر التي يمكن أن تؤثر على الملاحة الجوية للطيارين اضافة الى الانشطة الجوية الأخرى، مثل التصوير الجوي والاستطلاع الجوي والإعلان الجوي والمسح الجوي والعروض الهوائية والرياضية وغيرها من الأنشطة الجوية الأخرى.

وقال رئيس دائرة الطيران المدني بالفجيرة، محمد عبد الله السلامي، إن توقيع المذكرة يساهم في تعزيز السلامة الجوية لحركة الطائرات والعمليات الجوية في مطار الفجيرة الدولي، ويساهم في توحيد جهود المراقبة الجوية والسلامة وفق نظام تحديد أسطح حد العوائق «OLS» المتبع بالدولة، والتي تأتي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها صناعه الطيران عالميا بسبب جائحة «كورونا»، وهو ما يؤكد حرص الطرفين على تعزيز سلامة الأجواء واستمرارية الجهود بما يحقق أعلى المعايير المتبعة عالميا في مجال سلامة النقل الجوي.
#بلا_حدود