الاثنين - 26 أكتوبر 2020
الاثنين - 26 أكتوبر 2020
No Image

«دبي للسياحة» تفصّل إرشادات المخيمات السياحية وفق القرار الجديد للمجلس التنفيذي

عقدت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة» مؤخراً اجتماعاً افتراضياً مع منظمي الرحلات السياحية لمناقشة الإرشادات الجديدة المتعلقة بالمخيمات السياحية والتي من شأنها التأثير بشكل إيجابي على هذا القطاع، مع تقديم المزيد من الخيارات والتجارب للزوار، وكذلك ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفضلة للزيارة على مستوى العالم. وذلك استنادا إلى قرار المجلس التنفيذي رقم (24) لعام 2020، الذي أصدره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة»: «ضمن إطار جهودنا المتواصلة لاستئناف الأنشطة السياحية حتى الوصول إلى مرحلة التعافي الكامل، يأتي قرار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بخصوص المخيمات السياحية ليساهم بالارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الشركات السياحية التي تنظم هذا النوع من الأنشطة، وبما يضمن تقديم تجارب مميزة لضيوفنا، كما أنه يعكس التزامنا بالعمل سوياً مع شركائنا للمحافظة على استدامة القطاع واستمرار نموه».

وتم خلال الجلسة الافتراضية التي حضرها نحو 100 من منظمي الرحلات تقديم معلومات مهمة حول الشكل الجديد المقترح، والمزايا والمبادئ التوجيهية لتشغيل المخيمات السياحية لتحسين جودة الخدمات والتجارب المقدمة للضيوف. وبموجب اللوائح التنظيمية الجديدة، سيتم السماح لمنظمي الرحلات السياحية بتوفير الإقامة والمبيت كجزء من باقة الخدمات المقدمة لضيوف المخيم، علاوة على تقديم المأكولات والمشروبات والأنشطة الترفيهية.

كما سيتم أيضاً تصنيف المخيمات ضمن فئات مختلفة وفق نوعها وباقات الخدمات المقدمة للضيوف. علماً بأنه سيكون لكل فئة معاييرها الخاصة وقائمة المتطلبات، بالإضافة إلى الحد الأدنى من الخدمات الذي يجب على الشركات السياحية الالتزام بها أو تقديمها من أجل الحصول على تصريح من «دبي للسياحة» لتشغيل المخيم. كما أنه يجب على المشغلين إطلاع الضيوف على تفاصيل الخدمات التي سيحصلون عليها، فيما يمكن لـ«دبي للسياحة» تغيير فئة المخيم بناء على الخدمات المقدمة. ومن المهم أيضاً على مشغلي المخيمات اتباع جميع متطلبات الصحة والسلامة والأمن والنظافة والتعقيم.

#بلا_حدود