الاثنين - 26 أكتوبر 2020
الاثنين - 26 أكتوبر 2020
وام
وام

انطلاق أعمال الاجتماع الـ33 لمسؤولي أمن المطارات بدول الخليج

استضافت دولة الإمارات العربية المتحدة، الاجتماع الثالث والثلاثين لمسؤولي أمن المطارات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبر الاتصال المرئي الذي انطلق صباح اليوم.

وألقى رئيس الاجتماع، العميد علي عتيق بن لاحج، مدير الإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي، رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، كلمة رحب فيها بالجميع، وتقدم بخالص الشكر والامتنان لأصحاب السمو ووزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، على اهتمامهم الدائم بأمن المطارات، وجهودهم الحثيثة ودعمهم المتواصل للحفاظ على استمرارية الأعمال في المطارات، بما يعود بالإيجاب على الأمن والسلامة في مطارات دول المجلس.

ونوه بسعي الجميع للوصول إلى أعلى درجات التنسيق وتعزيز التعاون المشترك بين جميع أجهزة الأمن في مطارات دول مجلس التعاون، وتبادل الخبرات التدريبية في مجال أمن وسلامة الطيران المدني، الأمر الذي يتطلب جهوداً مشتركة لضمان تأمين وحماية المطارات وتأمين المسافرين.

وتمنى للجميع أن يسفر الاجتماع عن نتائج وقرارات إيجابية، تصب في خدمة ومصلحة مطارات دول المجلس، وأن تكتمل أعمال الاجتماع بالنتائج الإيجابية التي تدعم العمل الأمني وتأمين المطارات، ودرء المخاطر التي قد تهدد أمن وسلامة الطيران المدني.

وانطلقت أعمال الاجتماع باستعراض الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، قرارات وتوصيات أصحاب السمو ووزراء الداخلية التي تم التصديق عليها من المجلس الأعلى في دورته السادسة والثلاثين «مسقط 2019»، وما يتضمنه جدول أعمال الاجتماع الـ33 لمسؤولي أمن المطارات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

#بلا_حدود