الاحد - 25 أكتوبر 2020
الاحد - 25 أكتوبر 2020
No Image

رأس الخيمة تشهد افتتاح أول «مخيم بير جريلز للمستكشفين» بالعالم

أعلنت «راك ليجر»، الشركة التابعة لمجموعة «راك للضيافة القابضة»، اليوم، أنها بصدد افتتاح «مخيم بير جريلز للمستكشفين» الأول من نوعه في العالم، بالقرب من وجهة المغامرة «فيا فيراتا» على جبل جيس في إمارة رأس الخيمة، وذلك في شهر أكتوبر.

ويقدم «مخيم بير جريلز للمستكشفين» وجهة تتماشى مع تفضيلات المسافرين الجديدة، والتي تركز على تجارب السفر التي يمكن الاستمتاع بها ضمن مناطق خارجية في أحضان الطبيعة، والمختصة للمجموعات الصغيرة من الزوار، مع الالتزام بكافة تدابير السلامة والتباعد الاجتماعي.

No Image

وفي أعقاب النجاح الهائل الذي حققته أكاديمية Bear Grylls في المملكة المتحدة، سيتم إطلاق دورات تعليم مهارات العيش في البراري لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط في شهر أكتوبر 2020، ضمن «مخيم بير جريلز للمستكشفين»، والذي سيقدم أماكن للإقامة ضمن المخيم وهي الأولى من نوعها لعلامة Bear Grylls في العالم. وسوف يبدأ المخيم باستقبال حجوزات الإقامة عام 2021، ويوفر للزوار 20 حاوية شحن (مقصورة) تمت إعادة تدويرها وتصميمها لتوفر احتياجات الإقامة الأساسية، وتثري تجربة عشاق المغامرات الجبلية.

ويتمتع بير جريلز بشهرة عالمية كأحد أبرز الشخصيات المعروفة في مجال العيش في البرية والمغامرات الخارجية، وخاصة عبر برامجه التلفزيونية الناجحة مثل The World’s Toughest Race، وRunning Wild، وYou Vs Wild و Man Vs Wild. هذا وقد انضم في السابق الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والكثير من مشاهير هوليوود لجريلز، الحاصل على التدريب في قوات الخدمات الجوية الخاصة، في رحلاته الشيقة لتعلم مهارات العيش في البرية.

No Image

ويشرف على دورات تعليم مهارات العيش في البرية التي ستنطلق في أكتوبر، عدد من الخبراء البريطانيين الذين تلقوا تدريبهم في أكاديمية.Bear Grylls، وتراوح مدة الدورات بين نصف يوم (3 إلى 4 ساعات) و8 ساعات و24 ساعة مصممة خصيصاً للعائلات والبالغين والشركات، بهدف تقوية الروابط بين فريق العمل. هذا وسيتم إطلاق دورات مدتها 48 ساعة وأخرى مختصة للمدربين من عشاق المغامرات الخارجية في وقت لاحق من العام.

وسيخضع المشاركون للتدريب العملي والمكثف على مهارات العيش في البرية، ضمن أقسى الظروف والتضاريس في البراري.

No Image

ويتضمن المخيم الذي سيبدأ باستقبال حجوزات الإقامة العام المقبل، 20 مقصورة تتسع كل منها لثلاثة أشخاص، وتقوم على أساس الخدمة الذاتية، وتتضمن مناطق مختصة للشواء، وشرفة خارجية خاصة لتحضير الوجبات، لتلبي بذلك تطلعات الراغبين بعيش تجربة حقيقية والاسترخاء في أحضان الطبيعة.

وفي هذا السياق، قالت أليسون جرينيل، الرئيسة التنفيذية لشركة راك للضيافة القابضة: «يسعدنا اليوم أن نعلن عن افتتاح «مخيم بير جريلز للمستكشفين» في شهر أكتوبر، وذلك في أعقاب الإعلان عن هذا المشروع العام الماضي، خلال فعاليات سوق السفر العربي. وعلى المقياس العالمي، يعكس افتتاح هذه الوجهة المميزة درجات عالية من الابتكار والمرونة في تصدي قطاع السياحة والسفر للتحديات التي مرَّ بها خلال العام الماضي. وسيساهم «مخيم بير جريلز للمستكشفين»، تحت إشراف «راك ليجر»، في تعزيز محفظة وجهات المغامرة المتنامية على جبل جيس، وترسيخ مكانة إمارة رأس الخيمة على خارطة السياحة العالمية».

من جانبه، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «يسعدنا اليوم أن نعلن عن افتتاح «مخيم بير جريلز لمستكشفين» الأول من نوعه على أعلى قمة جبلية بدولة الإمارات العربية المتحدة. وبينما تواصل إمارة رأس الخيمة التأكيد على مكانتها كعاصمة وجهات المغامرة في منطقة الشرق الأوسط، تأتي هذه التجربة الفريدة لتعلم مهارات العيش في البرية من أحد أفضل الخبراء في العالم، لتساعدنا على التقدم واستقطاب عشاق المغامرات من مختلف أنحاء العالم».

وقال بول غاردينير، العضو المنتدب لأكاديمية Bear Grylls لتعليم مهارات العيش في البراري: «يأتي إطلاق «مخيم بير جريلز للمستكشفين» على جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليوفر مزيجاً من الأنشطة المليئة بالإثارة ضمن بيئة مثالية. ويسعدنا أن نتعاون مع «راك ليجر» لتحويل المخيم إلى وجهة مميزة تستقطب عشاق المغامرة والطبيعة، ونتطلع قدماً للترحيب بأوائل المستكشفين».

#بلا_حدود