السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

وكيل «الثقافة والسياحة»: حصدت أبوظبي إشادة دولية لسرعة استجابتها في احتواء الجائحة

وكيل «الثقافة والسياحة»: حصدت أبوظبي إشادة دولية لسرعة استجابتها في احتواء الجائحة

سعود الحوسني.

أكد وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي سعود الحوسني، أن يوم السياحة العالمي يأتي هذا العام والقطاع يواجه تحديات لم يشهدها من قبل.

وذكر أن التحدي الأكبر كان دعم وتنشيط قطاع السياحة في الإمارة مع المحافظة على صحة وسلامة المقيمين والزوار في ظل الأزمة الصحية العالمية.

وأشار، بمناسبة يوم السياحة العالمي، إلى أن أبوظبي حصدت في هذا السياق إشادة دولية لسرعة استجابتها وجهودها الحثيثة لاحتواء انتشار جائحة «كوفيد-19»، والتي ترجمت بسلسلة من المبادرات وأفضت إلى نتائج إيجابية ملموسة، عززت ثقة المستهلك بالوجهات والمنشآت السياحية والتجارية، وانعكست إيجاباً على مؤشرات القطاع في الإمارة.


وأرجع الحوسني هذا النجاح إلى التعاون الوثيق الذي جمع القطاعين الحكومي والخاص والتزام شركاء دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي من العاملين في قطاع السياحة بالامتثال إلى الإرشادات والتدابير الاحترازية التي فرضتها حكومة أبوظبي، والمبادرات التي أطلقتها الدائرة.


وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود، مع فتح أبواب الإمارة أمام الزوار من جديد، لضمان صحة وسلامة الجميع، وترسيخ مكانة العاصمة كوجهة آمنة، مضيفاً «واضعون نصب أعيننا أننا نشرك كل فئات المجتمع في ذلك، بما فيهم العاملون في مجال الصناعات الإبداعية والثقافية والحرف التراثية، إذ تشكل ممارساتهم عنصراً جاذباً لشرائح مختلفة من السياح، وفي الوقت نفسه توفر نوعاً من الاستدامة لاستمرار الأعمال الإبداعية».

وبيّن أن أبوظبي تتميز ببيئات طبيعية متنوعة، وضمنها نمت مجتمعات مميزة ولكل منها تراث ثقافي غني، لافتاً إلى العمل حالياً على تطوير الوجهات السياحية ضمن هذه البيئات لتعكس التنوع والغني الثقافي، ما يجعل هذه المجتمعات متماسكة اجتماعياً وفي الوقت نفسه توفر لها التنمية الاقتصادية.