السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«سي إن إن»: دبي تستعد لاستقبال السياح الدوليين في فصل الشتاء

«سي إن إن»: دبي تستعد لاستقبال السياح الدوليين في فصل الشتاء

أرشيفية.

قالت شبكة «سي إن إن» الأمريكية إن إمارة دبي ترحب بالسياح للاستمتاع بالطقس المعتدل مع اقتراب فصل الشتاء.

وأوضحت الشبكة، في تقريرها، أن الإمارة تشتهر بالشواطئ الرملية والمنتجعات الفاخرة والمتنزهات الترفيهية الواسعة، خاصة للمسافرين في نصف الكرة الشمالي الباحثين عن شمس الصيف.

ويأتي ذلك في وقت يتأهّب قطاع السياحة في دبي لاستعادة الزخم القوي الذي طالما ميّز المدينة النابضة بالحياة ضمن موقعها المتميز على ساحل الخليج العربي والتي عُرفت منذ سنوات بكونها مركزاً رئيسياً لحركة التجارة بين الشرق والغرب، لتصبح اليوم حاضرة التجارة والسياحة والتسوق في العالم العربي، بما تمتلكه من مقومات جذب متنوعة تتفرد ببعضها على المستوى العالمي.

ووفقاً لـ«دبي للسياحة»، فإن إمارة دبي تأتي حالياً بين أكثر 5 وجهات سياحية يتم البحث عن معلومات عنها على الإنترنت كوجهة محتملة للسفر، في ضوء التميز الذي حققته المدينة وأهّلها لأن تكون عام 2019، وللعام الخامس على التوالي، ضمن قائمة أبرز 5 وجهات استقطاباً للمسافرين الدوليين، وفقاً لمؤشر ماستر كارد للمدن العالمية المقصودة.

كما تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة، قائمة دول العالم في أكثر الوجهات التي يرغب سكان العالم في زيارتها في 2021، وذلك وفقاً لدراسة حديثة أجرتها شركة «كوني» السويسرية المتخصصة في حجز الرحلات السياحية الفاخرة.

يشار إلى أن دبي بدأت في استقبال ضيوفها من خارج الدولة، اعتباراً من السابع من يوليو الماضي، وذلك ضمن الجهود التي بذلتها حكومة دبي.