الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

كيف يقضي السائح يوماً في دبي بميزانية محدودة؟

كيف يقضي السائح يوماً في دبي بميزانية محدودة؟

أرشيفية

تعد دبي هي الوجهة السياحية الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ووجهة الرحلات البحرية الرئيسية في الخليج العربي، لذلك هي مصدر جذب للفئات متوسطة ومرتفعة الدخل.

ولا يحتاج السائحون ثروة لقضاء يوم في الإمارة، إنما بميزانية محدودة يمكن أن يزور أماكن كثيرة، حسب ما نقله موقع «كرويز أرابيا» المختص بمتابعة صناعة الرحلات البحرية في منطقة الخليج.

وذكر الموقع في تقرير حديث: «يوجد في دبي ما هو أكثر مما تراه العين، وعلى الرغم من أنها واحدة من أغلى الأماكن في العالم، إلا أنه من الممكن السفر إليها بميزانية محدودة، ما قد يكون مليئاً بالمغامرة والمرح».

ورصد التقرير أن الموسم المثالي للسفر إلى دبي يكون خلال (يناير وفبراير وسبتمبر) وهي الأشهر المثالية للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة لتوفير بعض المال على تذاكر الطيران، بالإضافة إلى إمكانية استكشاف المدينة في سيارة أجرة هو الخيار الأسهل، أو استخدام مترو دبي وحافلاتها يخفف العبء على الميزانية.

وتشترط الميزانية المحدودة للسفر إلى دبي الاطلاع على مناطق الجذب السياحي الشهيرة المجانية، إذ إن هناك قائمة طويلة من مناطق الجذب السياحي حيث لا تحتاج إلى إنفاق فلس واحد، أبرزها:

1- حديقة البرج

عندما تكون في دبي، قد تكون زيارة المتنزهات ممتعة خصوصاً حديقة البرج الجميلة التي تطل على نافورة دبي وبرج خليفة.

2- رأس الخور ومحمية الحياة الفطرية بها

لا شك أن قضاء الوقت في الطبيعة أمر مهدئ، وتعتبر رأس الخور ومحمية الحياة البرية بها مكاناً داخلياً مثالياً لمحبي الطيور، يفتح من السبت إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً حتى 5:30 مساءً وأيام الجمعة من 2:00 مساءً إلى 5:30 مساءً.

تغطي المحمية مساحة قدرها 6.2 كيلومتر مربع، وتوجد بها حوالي (450) نوعاً من الحيوانات، منها (270) نوعاً من الطيور، كما تحوي قرابة (47) نوعاً من النباتات. وتشتهر المحمية بكثرة طيور النحام (الفلامنجو) وأشجار القرم.

3- السيف دبي

تعتبر منطقة السيف دبي وجهة صاخبة تمتد على مسافة 1.8 كم بالقرب من حي الفهيدي التاريخي بدبي المعروف بمواقعه الغنية بالتاريخ، وتعد بالفعل نقطة محورية للمقيمين والزوار الذين يبحثون عن مكان للتسوق وتناول الطعام، فضلاً عن كونها وجهة مثالية لاكتشاف ثقافة وتراث دبي، بما تتمتع به من أجواء ساحرة في مختلف مناطقها التراثية والمعاصرة.

وتمثل المنطقة واجهة مائية مفعمة بالحيوية، وتتميز بتراث غني ومناطق معاصرة تدعو الزوار إلى إعادة اكتشاف قلب المدينة، حيث كان الصيادون المحليون وغواصو اللؤلؤ والنساجون يتوافدون على المدينة للتجارة.

ولفت التقرير إلى أن دبي لديها الكثير لتقدمه للسياح، خاصة السياح الذين يزورونها ليوم أو يومين فقط، في حين أنه من الصعب تغطية كل شيء في يوم واحد، لذلك ينصح بالاستفادة من الرحلة إلى أقصى حد، واترك فرصة للعودة قريباً.

وذكر التقرير أن استكشاف المأكولات المحلية فكرة جيدة أثناء السفر، وهناك العديد من الأماكن في دبي حيث يتوفر الطعام المحلي اللذيذ بكلفة منخفضة.

أما التسوق في دبي، فوصف التقرير أن دبي جنة لمحبي التسوق مع وجود أفضل مراكز التسوق في العالم، بما في ذلك أكبر مركز تجاري في العالم، ولكن يوصى بشدة أيضاً برحلة إلى الأسواق المحلية إذا كانت الميزانية محدودة.

ونوه التقرير أن التسوق في السوق التقليدية يمنح فرصة للتفاعل مع السكان المحليين، مثل الجاليتين الهندية والباكستانية، فهناك العديد من الأسواق المحلية في دبي تستحق الزيارة وذات أسعار معقولة.