الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021
No Image Info

3 نصائح لحجز أفضل تذكرة سفر في ظل كورونا

بينما قامت معظم شركات الطيران حول العالم باستئناف الرحلات، وأخذ الإجراءات الاحترازية الأخرى، لاحتواء تفشي فيروس كورونا، قدمت من جهة أخرى بعض التدابير مثل إلغاء الرسوم على تغيير رحلات المسافرين لحجوزاتهم والمرونة في تغيير الحجز.

ورصدت «الرؤية» 3 نصائح رئيسية استناداً لبيانات صادرة عن شركة «ويجو»، المختصة بقطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، حول استرجاع قيمة التذاكر وتغيير الحجز:

1- تحقق من القوانين واقرأ الأخبار

قد يكون من المفيد تصفح الإنترنت والبحث عن أحدث القوانين والإجراءات للوجهة التي تقصدها بهدف الاطلاع على آخر الأخبار الصادرة عنها. لكن من الضروري أن تقرأ عن القوانين المرعية الإجراء وبخاصة تلك المتعلقة بإلغاء وتغيير الحجوزات في ظل أزمة كورونا.

2- استرداد قيمة التذكرة وتغيير الحجز

قدمت شركات الطيران الكثير من التسهيلات، وتوفر الحجز لتذكرة بشروط مرنة تخول استرجاع المبلغ في حال الإلغاء، أو يمكن تحويلها إلى قسيمة بإمكان المسافر استخدامها خلال الفترة الزمنية المقبلة. على المسافر الاتصال بالشركة المعنية وتقديم طلب إرجاع المبلغ وفق الإجراءات التي تم الإعلان عنها.

3- التوفير أثناء الحجز باستخدام البطاقة الائتمانية

ننصح المسافرين بحجز أو تغيير رحلاتهم باستخدام نفس البطاقة الائتمانية، واختيار برامج المسافر الدائم، لأن ذلك يضمن لهم كسب العديد من النقاط والأميال الجوية. ويمكن للمسافرين استخدام تلك النقاط والأميال لاحقاً لترقية رحلاتهم الجوية أو حجز تذكرة سفرهم التالية بسعر أقل. إن شركات الطيران باتت تقدم العديد من التسهيلات والعروض لعملائها الدائمين، وبإمكانكم الاستفادة من هذه العروض عند تغيير حجزكم أو القيام بحجز جديد.

#بلا_حدود