الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

صناعة الطيران المدني في الصين تسجل انتعاشاً خلال سبتمبر الماضي

أظهرت نتائج تقرير صناعي، أن قطاع الطيران المدني الصيني واصل انتعاشه في سبتمبر 2020، حيث شهدت مطارات عودة الرحلات الجوية لأكثر من 90% من الحجم المسجل خلال نفس الفترة قبل عام.

وأضاف تقرير شركة «فاريفلايت»، مزود خدمة بيانات الطيران المدني، التي تتخذ من الصين مقراً لها، أن المطارات الصينية تعاملت مع إجمالي 375300 رحلة جوية خارجية في سبتمبر الماضي، بانخفاض بنسبة 6.86% مقارنة بالعام السابق، لكن بزيادة 1.6% على أساس شهري.

ويظهر التقرير ارتفاع عدد الرحلات المحلية على أساس سنوي في سبتمبر 2020، في حين زاد عدد الرحلات الدولية بشكل طفيف مقارنة بشهر أغسطس الماضي، لافتاً إلى أن مطار قوانغتشو باييون الدولي في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، سجل عدد رحلات خارجية أكثر من أي مطار صيني آخر خلال سبتمبر الماضي، وفقاً لوكالة الأنباء الصينية شينخوا.

وبحسب التقرير، سجلت 9 مطارات يزيد عدد ركابها السنوي عن 10 ملايين شخص، بما في ذلك مطار تشونغتشينغ جيانغبي الدولي، ومطار تشنغدو شوانغليو الدولي، زيادة في الرحلات على أساس سنوي خلال سبتمبر 2020.

وقال التقرير إنه مع انتعاش الطلب على السفر في البلاد بعد السيطرة الفعالة على كوفيد-19، شهدت الصين حجم رحلات أكبر في سبتمبر 2020 من أي دولة أخرى، تلتها الولايات المتحدة وروسيا واليابان والهند.

#بلا_حدود