الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

32 % زيادة في رحلات الطيران لزيارة الإمارات خلال سبتمبر

32 % زيادة في رحلات الطيران لزيارة الإمارات خلال سبتمبر

أفادت شركة «ويجو»، المختصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، بأن رحلات الطيران بهدف زيارة دولة الإمارات زادت بنسبة 32% منذ نهاية أغسطس وحتى نهاية سبتمبر 2020، متوقعة ارتفاع عمليات البحث عن تلك الرحلات في الأشهر القادمة من مختلف الأسواق العالمية، تزامناً مع اقتراب عودة تنظيم الفعاليات والمؤتمرات، وانطلاق موسم السياحة الشتوية.

وذكرت الشركة لـ«الرؤية»، أن الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الإمارات للسيطرة على جائحة كورونا، ولتسهيل عملية إجراءات الزوار والمسافرين، تعد إيجابية جداً ومهمة السياحة في الدولة، ومن زيادة رحلات الطيران.

وقال المدير العام لشركة «ويجو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند، مأمون حميدان، في تصريحات خاصة لـ«الرؤية»: «إن هذه الخطوات المتخذة من قبل الدولة تلاقي ترحيباً كبيراً عند المقيمين، وعليه فإن الحجوزات تزداد تدريجياً، ومن ثَمَّ تنشط حركة السياحة والسفر إلى الإمارات خصوصاً أن الكثير من المسافرين يخططون لعطلتهم لزيارة العائلة والأصدقاء في أقرب فرصة».

وقال إن هذه الإجراءات بالإضافة إلى التدابير التي تتخذها الدولة ومعايير السلامة العالية، تجعل من دولة الإمارات من الدول السباقة في تأمين كافة المستلزمات لجعل السفر آمناً في ظل أزمة كورونا.

وأكد أنه أصبح يتاح للمسافر إلى الدولة عدة خيارات من قبل شركات الطيران لتسهيل عمليات الحجز، فإنه في حال لم يتم إلغاء رحلته يمكنه الاحتفاظ بحجزه بانتظار المستجدات التي ستطرأ على الوضع في وجهته.

وأشار إلى إن دولة الإمارات تواصل التمتع بأفضل معدل إيجابي للاختبار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على قدم المساواة مع الدول الأكثر أمانًا بجميع أنحاء العالم. وأكد أن الإمارات هي الدولة الوحيدة في العالم التي أجرت اختبارات أكثر من حجم عدد سكانها.

ورجح أن تتواصل الزيادة في معدلات استئناف الرحلات بين الدول والمناطق القريبة من بعضها بعضاً، طالما كانت مستويات عدوى الجائحة في هذه المناطق منخفضة وهذا سيحفز الطلب على السفر.

وأوضح أنه دعماً لعملية تسهيل إجراءات العودة للمقيمين، فقد بادرت معظم شركات الطيران والفنادق باتباع كافة التدابير الآمنة وإجراء فحوصات الـ PCR الخاص بكورونا المجانية في بعض الأحيان لتأمين الراحة القصوى للمسافرين والزائرين.

ولفت إلى أننا نلاحظ إقبالاً كبيراً على زيارة الإمارات، حيث ارتفع عدد عمليات البحث عن الدولة بنسبة 23% من أغسطس إلى سبتمبر. مشيراً إلى أنه لا تزال دولة مصر متصدرة قائمة البحث إلى الإمارات، تليها الهند، ومن ثم الإمارات، ما يشير إلى استمرار نشاط السياحة الداخلية.

وقال إنه بالنسبة إلى حجوزات الفنادق إلى الإمارات من الخارج لا تزال تحافظ على معدلاتها، حيث بلغت عمليات البحث على موقعهم كشركة من الخارج إلى الإمارات في شهر سبتمبر 153611 عملية بحث.