الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020
الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020
No Image

«مضياف» يعقد جلسات تعريفية افتراضية لـ40 طالباً مواطناً

عقدت إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة، مؤسسة التعليم المهني التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، ممثلة في برنامج «مضياف»، بالتعاون مع مجموعة شلهوب، جلسات تعريفية افتراضية شارك فيها 40 طالباً من المرحلة النهائية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتعريفهم بالفرص الوظيفية المستقبلية ومميزات العمل في قطاع تجارة التجزئة.

وشمل برنامج الجلسات التعريف بمهارات إجراء مقابلات التوظيف والتواصل والإجراءات المتبعة لدى مجموعة شلهوب لاختيار المرشحين للوظائف. وقدم الجلسات بالتناوب 3 من ممثلي المجموعة كما شارك فيها مدير إدارة التدريب من جامعة الإمارات.

وقالت مدير إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة، مريم المعيني: «يسعدنا تفاعل مجموعة شلهوب وتواصلهم الدائم مع فريق مضياف خاصة في دعم جهود التوطين، فهي واحدة من الشركاء الاستراتيجيين الذين تجمعنا بهم علاقات جيدة وأهداف مشتركة، خاصة أن هذه الجلسات تساهم في التعرف على المرشحين لوظائف المستقبل في قطاع تجارة التجزئة بعد مرحلة التخرج».

من جانبه، قال مدير التوطين بمجموعة شلهوب، محمد الطريف: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نعمل على إرشاد القوى العاملة المستقبلية وتهيئتها لبيئة العمل في القطاع الخاص بشكل عام وقطاع البيع بالتجزئة للمنتجات الفاخرة بشكل خاص، ونود أن نشكر كلية دبي للسياحة على شراكتهم الفعالة ومبادراتهم المثمرة لاستقطاب وتهيئة وتطوير القوى العاملة الوطنية».

كما تضمنت الجلسات التعريفية أيضاً إتاحة الفرصة للمشاركين في طرح الأسئلة والمناقشة مع ممثلي المجموعة الذين أظهروا تفاعلاً كبيراً في الرد على جميع التساؤلات والاستفسارات كما شمل برنامج الجلسات جانباً ترفيهياً وأسئلة تم طرحها على المشاركين لقياس مدى التركيز والانتباه، للمعلومات التي تلقوها.

يشار إلى أن فريق مضياف قام بعمل استبيان لقياس رضا المشاركين في الجلسة وقد أحرزت نسبة رضا بلغت 92%.

#بلا_حدود