الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020
الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020
أرشيفية.
أرشيفية.

بول غريفيث: دبي جاهزة لفتح السفر الجوي مع لندن

قال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول غريفيث، إن هناك خطة لفتح السفر الجوي بين دبي ولندن جاهزة، ويمكن تنفيذها بمجرد الموافقة عليها من قبل الحكومات المعنية.

وأضاف بول غريفيث، في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرغ، أن المضي قدماً في القرار يكمن في الحكومات المعنية وكيف يريدون موازنة النمو الاقتصادي بإجراءات السيطرة على معدل الإصابة، مبيناً أن متطلبات الاختبار والحجر الصحي تم الاتفاق عليها من قبل شركات الطيران بالبلدين.

وأشار غريفيث إلى أن المفاوضات مع المملكة المتحدة لتمكين الرحلات بين الوجهتين تعد واحدة من العديد من المحادثات المماثلة التي تجريها مطارات دبي في جميع أنحاء العالم.


وتابع: «أعتقد أن كل ما يتطلبه الأمر هو ممر رئيسي واحد للتسجيل والموافقة، ليكون هناك قدر كبير من الثقة من البلدان الأخرى».

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: «لقد حان الوقت لكي تدرك الحكومات فعلياً الدور الرائع الذي تقوم به صناعة السفر والسياحة في السيطرة على انتشار الفيروس»، مؤكداً أن إحياء الطلب على السفر جزء أساسي من انطلاق الاقتصاد العالمي.

ويعد الانفتاح أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لمطار دبي الدولي، وهو أكثر المطارات ازدحاماً بحركة المرور الدولية قبل الوباء، حيث يعتمد بشكل كبير على ربط الركاب حول العالم.

ويجري أيضاً العمل على إنشاء ممر سفر بين لندن ونيويورك، لكنه ينتظر أيضاً الضوء الأخضر من الحكومات ، وفقاً لمجلس السفر والسياحة العالمي.

وأجرت شركة United Airlines Holdings Inc بين الوجهتين مؤخراً أول تجربة أمريكية لتطبيق صحي رقمي جديد مصمم لمشاركة نتائج اختبارات الفيروسات والمساعدة في فتح سوق عبر الأطلسي المربح.
#بلا_حدود