الخميس - 20 يناير 2022
الخميس - 20 يناير 2022
أرشيفية

أرشيفية

%14 زيادة في رحلات الطيران لزيارة الإمارات خلال أكتوبر

أفادت شركة «ويجو»، المختصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، بأن رحلات الطيران بهدف زيارة دولة الإمارات زادت بنسبة 14% في شهر أكتوبر 2020، متوقعة أن تتزايد عمليات البحث عن تلك الرحلات في الأشهر القادمة من مختلف دول العالم مع عودة تنظيم الفعاليات والمؤتمرات الدولية، وانطلاق موسم السياحة الشتوية.

وذكرت الشركة لـ«الرؤية»، أن الإجراءات التي اتخذتها الإمارات للسيطرة على جائحة كورونا، تتوافق مع أعلى معايير السلامة وتعزز من ثقة المسافرين في كل مراحل السفر وهو الأمر الذي يصب في صالح التوقعات الإيجابية حيال عودة التحسن للقطاع السياحي.

وقال المدير العام لشركة «ويجو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند، مأمون حميدان، في تصريحات خاصة لـ«الرؤية»: «تستعد الإمارات لاستقبال الزوار في السياحة الشتوية. وبعد استئناف الرحلات وإضافة المزيد من الوجهات٬ فإن هنالك الكثير من المؤشرات الإيجابية حيث اتخذت الدولة تدابير احترازية تتوافق مع أعلى معايير عالمية السلامة لتعزيز الثقة لديها في كل مراحل السفر».

وأشار إلى أن إمارة دبي نجحت في تعزيز مكانتها على خارطة السياحة العالمية لتنافس أبرز المدن الدولية الأكثر جذباً للزوار، مؤكداً أن دبي تعد من الوجهات المفضلة للعائلات لما تتضمنه من معالم سياحية وترفيهية ومناطق جذب لجميع أفراد العائلة سواء من خارج الدولة أو خارجها.

ولفت مأمون حميدان، إلى أن دائرة السياحة والتسويق بالإمارة تسعى لتنشيط الحركة من خلال الحملات التسويقية والترويجية لتنفيذ الاستراتيجيات ذات الصلة بإحياء السياحة والحفاظ على مكانة دبي وجهة سياحية عالمية.

كما أشار إلى إنه ومع استعداد دبي إلى تحضيرات مهرجان التسوق والعودة التدريجية لكافة الأنشطة بعد إغلاق طويل نتيجة جائحة كورونا «كوفيد-19»٬ سيكون بانتظار الزوار في مراكز الترفيه العديد من الأنشطة والفعاليات مع انطلاق مهرجانات دبي التي تقدم العديد من العروض الترفيهية، بالإضافة إلى العديد من المنشآت الفندقية والوجهات الترفيهية وكذلك التجارب التي لا مثيل لها وتضاهي التجارب العالمية.

وأوضح حميدان، أنه من ضمن هذه الأنشطة والمعالم السياحية والوجهات الترفيهية والحدائق المائية، الأحواض المائية، والدولفيناريوم، والعروض الخارجية، والكاياك، وجميع الأنشطة المائية، ورحلات السفن الشراعية، ورحلات السفاري، وحلبات التزلج، وسكي دبي، والرحلات بالمناطيد والقفز المظلي «سكاي دايف»، وذلك مع اتباع الإرشادات والإجراءات الوقائية والاحترازية.

وذكر أن العديد من الأشخاص يجرون عمليات بحث وحجوزات للأيام التالية مباشرة قبل الحجز وليس قبل شهر أو شهرين من تاريخ السفر.